المدارس الخاصة تتيح التقديم لرياض الأطفال من الآن.. والتعليم تحذر: مخالفة قانونية والمواعيد الرسمية بدءا من يونيو 2022.. وتؤكد محاسبة المدارس المخالفة.. وتشدد على عدم منع الطالب غير مسدد المصروفات من الامتحان

الأحد، 02 يناير 2022 12:00 ص
المدارس الخاصة تتيح التقديم لرياض الأطفال من الآن.. والتعليم تحذر: مخالفة قانونية والمواعيد الرسمية بدءا من يونيو 2022.. وتؤكد محاسبة المدارس المخالفة.. وتشدد على عدم منع الطالب غير مسدد المصروفات من الامتحان وزارة التربية والتعليم وطلاب
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادتها، قررت بعض المدارس الخاصة فتح باب التقدم للعام الدراسى المقبل، 2021،2022، رغم عدم انتهاء الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الجارى، حيث اتاحت المدارس للطلاب التقدم للالتحاق العام المقبل برياض الأطفال والأولوية فى التقديم والقبول لمن لهم أخوة فى المدرسة.

وأعلنت عدة مدارس، إتاحة " ابليكيشن" للراغبين فى التقدم للعام الدراسى المقبل، وتحديد مواعيد إنترفيو للطفل المتقدم، مؤكدة أن الأماكن محدودة وأنه سيتم إجراء المقابلات الشخصية للطفل وولى الأمر فى إجازة نصف العام، وذلك بعد دفع رسوم التقديم.

فيما أكدت بعض المدارس أنه سيتم القبول للأخوة فقط، ولن يتم فتح القبول لباقى الراغبين فى التقديم إلا بعد إنهاء إجراءات قبول الأشقاء والتأكد من وجود أماكن شاغرة، كما أن رسوم التقديم لن يتم استردادها فى حالة رفض قبول الطفل.

أولياء أمور، أكدوا رفضهم لما تقوم به المدارس الخاصة من فتح باب التقدم بشكل مبكر، موضحين أن المدارس الخاصة لا يوجد عليها رقابة صارمة من قبل إدارة التعليم الخاص بالوزارة، أو المديريات، حيث يجب على المدارس الالتزام بالقانون والمواعيد التى حددها لفتح باب التقديم للعام الدراسى المقبل، مضيفين، إنهم عند التقديم يضطرون لدفع جزء من المصروفات لضمان حجز المكان دون أن يتم إبلاغهم بقيمة المصروفات كاملة، رغم أن تحصيل مصروفات العام الدراسى المقبل من الآن غير قانونى ولكنهم مضطرين لحجز مكان داخل مدرسة.

مصادر بوزارة التربية والتعليم، أكدت أن فتح بعض المدارس الخاصة باب التقدم للعام الدراسى المقبل فى الوقت الحالى غير قانونى، وأن موعد التقدم للعام الدراسى الجديد هو 1 يونيو من كل عام وهذه المواعيد تلتزم بها المدارس الرسمية التجريبية، وأن المدارس ملزمة برد رسوم التقديم الابليكيشن فى حالة رفض الطفل أو اعتبارها جزء من المصروفات فى حالة القبول.

وأوضحت المصادر، أن أى شكوى يتم التقدم بها من ولى الأمر يعترض فيها على فتح باب التقدم فى الوقت الحالى يتم فيها التحقيق ومحاسبة المدرسة، مضيفة أن المدارس تبرر فتح باب التقدم مبكرا لأنها تريد أن تقبل الأشقاء أولا ثم تتيح فرصة أخرى لمن يرغب فى الالتحاق بها.

فيما حذرت الوزارة المدارس الخاصة من منع أى طالب من دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لم يسدد المصروفات الدراسية كاملة، مشيرة إلى أنه يكفى لمن سدد قسط واحد دخول الاختبارات، كما حذت المدارس من حرمان أى طالب من الامتحانات حتى ولو لم يسدد المصروفات الدراسية بل يدخل الطالب الاختبار ويتم حجب النتيجة لإجبار ولى الأمر على سداد المصروفات الدراسية وفى حالة عدم الاستجابة يتم تحويل الطالب إلى مدرسة حكومية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة