الأزمات تواصل مطاردة كأس أمم أفريقيا 2021.. كورونا يهاجم نجوم البطولة قبل أسبوع على ضربة البداية.. إلغاء المباريات الودية يربك حسابات المنتخبات.. وواتفورد الإنجليزى يرفض إطلاق سراح نجم السنغال

الأحد، 02 يناير 2022 04:00 م
الأزمات تواصل مطاردة كأس أمم أفريقيا 2021.. كورونا يهاجم نجوم البطولة قبل أسبوع على ضربة البداية.. إلغاء المباريات الودية يربك حسابات المنتخبات.. وواتفورد الإنجليزى يرفض إطلاق سراح نجم السنغال اسماعيلا سار
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن معاناة إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون آخر المطاف بالنسبة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برفقة الاتحاد الكاميروني، إلا أن هناك العديد من الأزمات التى ظهرت على السطح بعد الإعلان الرسمي عن إقامة البطولة بالكاميرون فى موعدها المحدد من يوم 9 يناير الجارى وحتى 6 فبراير المقبل. 

"اليوم السابع" يستعرض فى التقرير التالي عدة أزمات واجهت المنتخبات فى الساعات الأخيرة وقبل انطلاق البطولة بأيام. 

فيروس كورونا يهاجم قوائم المنتخبات ويلغى مباريات 

تم إلغاء المباراة الودّية التي كان يُفترض إقامتها بين المنتخب الجزائري ومنافسه الجامبي، فى ِقطر مساء أمس السبت، بسبب فيروس كورونا وإصابة 16 لاعبا فى المنتخب الجامبي، ليس هذا فحسب فاستعدادات المنتخبات لِنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 شهدت إلغاء 7 مباريات أخرى، علاوة على مواجهة الجزائر وهي: السنغال مع رواندا، وتونس مع بوركينا فاسو والجابون، والمغرب مع جزر الرأس الأخضر، وجامبيا مع سوريا، وأوغندا مع الجابون وموريتانيا.

وضرب فيروس "كورونا" كلا من يوسف النصيرى، مهاجم إشبيلية الاسباني، وبدر بانون، مدافع الأهلي، الحارس ياسين بونو، ومنير الحدادي، لاعبى إشبيلية الإسباني، وإلياس شاعر نجوم منتخب المغرب وهو ما يهدد الفريق بفقدان مجموعة من نجومه بالبطولة، كما حدث مع فيكتور أوسيمين مهاجم نيجيريا الذى أعلن ناديه نابولي تعرضه للإصابة بفيروس كورونا ولن يتمكن من السفر إلى الكاميرون.

 

تعنت أوروبي وأزمة فى السنغال

فى الوقت نفسه، رفض نادى واتفورد الإنجليزي السماح لنجمه إسماعيلا سار بالالتحاق بمنتخب بلاده السنغال للمشاركة فى البطولة، وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم فى بيان رسمي له اليوم، الأحد، أن واتفورد يرفض إطلاق سراح لاعبه إسماعيلا سار للمشاركة فى كأس أفريقيا.

وأصدر الاتحاد السنغالي بيانا للتأكيد على حق اللاعب فى الالتحاق بمنتخب بلاده ووصف تصرف مسئولي الفريق الإنجليزي بـ"التمييزي"، وأنه سلوك غير محترم وعنصرى".

يأتى هذا تزامنًا كع الوقت الذى يتواجد فيه ما لا يقل عن 4 لاعبين من واتفورد سيكونوا معنين بالمشاركة مع منتخبات بلادهم فى كأس أفريقيا.

وهدد الاتحاد السنغالي في بيانه بالتصعيد مؤكدا أنه مستعد لرفع قضية على واتفورد فى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا.

وقبل أسبوع من بطولة أفريقيا أثار واتفورد أزمة كبيرة مع السنغال برفضه السماح لنجمه إسماعيلا سار بالانضمام إلى منتخب السنغال، فيما جاء رد الاتحاد السنغالي عبر رسالة قوية اعتراضًا على القرار.

واختتم بيان الاتحاد السنغالي قائلا، "أفريقيا ولاعبوها يستحقون نفس الاحترام الذى تحظى به القارات والاتحادات واللاعبين الآخرين".

 

مواعيد مباريات دور المجموعات فى كأس أمم أفريقيا بالكاميرون

 
وكانت نتائج قرعة بطولة أمم أفريقيا جاءت على النحو التالى:
 
المجموعة الأولى: الكاميرون ، بوركينا فاسو ، اثيوبيا ، كاب فيردى.
 
المجموعة الثانية: السنغال ، غينيا ، زيمبابوي ، مالاوي.
 
المجموعة الثالثة: المغرب ، غانا ، الجابون ، جزر القمر.
 
المجموعة الرابعة: نيجيريا ، مصر ، غينيا بيساو ، السودان.
 
المجموعة الخامسة: الجزائر ، كوت ديفوار ، سيراليون ، غينيا الاستوائية.
 
المجموعة السادسة: تونس ، مالي ، موريتانيا ، جامبيا.
 
يتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.
 
وكشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق، عن جدول مواعيد مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتى سوف تستضيفها الكاميرون العام المقبل، والتي تأتي على النحو التالى:
 
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 

6
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة