أغرب 5 اكتشافات تعود للعصور الوسطى.. تعرف عليها

الأحد، 02 يناير 2022 04:07 م
أغرب 5 اكتشافات تعود للعصور الوسطى.. تعرف عليها سيف يعود للحروب الصليبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتم غالبا تصوير العصور الوسطى، التى بدأت فى وقت قريب من سقوط الإمبراطورية الرومانية فى القرن الخامس قبل الميلاد واستمرت حتى بداية عصر النهضة فى القرن الثالث عشر الميلادي، على أنها فترة الفرسان فى الدروع والمبارزة والقلاع والفروسية لكن المعرفة المستقاة من الاكتشافات - بما فى ذلك أنقاض المبانى فى العصور الوسطى، والمقابر والتحف - مكنت علماء الآثار والمؤرخين من تطوير رؤية أكثر تفصيلاً ودقة للحياة فى تلك الأوقات، فيما يلى ستة اكتشافات مفاجئة من العصر وأهميتها.

1- ضياع سيف الصليبيين فى البحر

اكتشف غواص، فى الأرض المحتلة، سيفًا حديديًا نادرًا وثمينًا يبلغ قطره 39 بوصة، مرصعا بالأصداف والكائنات البحرية، ولكن فى حالة جيدة ويبلغ عمر السلاح 900 عام، وينتمى إلى فارس، جاء إلى الشرق الأوسط للقتال فى الحروب الصليبية، حيث قاتلت الجيوش المسيحية الأوروبية المسلمين للسيطرة على القدس ومواقع أخرى.

2- كهف عاش فيه ملك سابق من انجلترا

يعتقد علماء الآثار أن العديد من الكهوف التى من صنع الإنسان فى جنوب ديربيشاير فى إنجلترا ربما كانت فى يوم من الأيام موطنًا لملك أنجلو ساكسون منفي، هو الملك إردولف، المعروف أيضًا باسم القديس هاردولف، وقد أطيح به من عرش نورثمبريا فى عام 806 م، وأعيد لفترة وجيزة فى عام 808 م ثم أطيح به نهائيًا بعد ذلك بعامين، ووفقًا لبيان صحفى صدر عام 2021، ربما قضى بقية حياته يعيش فى المنفى فى كهوف كنيسة أنكور، التى تم قطعها من صخور الحجر الرملى الناعم.

3.  معبد وثنى

على الرغم من أن العصور الوسطى تستحضر صورًا للرهبان المسيحيين فى الأديرة وهم يعملون على المخطوطات المقدسة، إلا أن تمثالًا خشبيًا يبلغ ارتفاعه ثمانية أقدام تم اكتشافه فى صيف عام 2021 فى أيرلندا يعد بمثابة تذكير بأن الوثنية كانت لا تزال موجودة فى بداية العصور الوسطى.

4- السكان الأفارقة فى لندن فى العصور الوسطى

وجد تحليل الحمض النووى لعظام وأسنان 41 بالغًا ماتوا أثناء الطاعون الأسود ودُفنوا فى لندن فى العصور الوسطى فى منتصف القرن الثالث عشر، أن المدينة كانت أكثر تنوعًا عرقيًا وعرقيًا مما كان يُعتقد سابقًا. كما كتبت ريبيكا ريدفيرن، أمينة العظام البشرية بجامعة ولاية ميشيغان، والأستاذ المساعد فى الأنثروبولوجيا جوزيف هيفنر فى مارس 2021، فإن 30 فى المائة من العينة ليسوا من أصل أبيض، ومن 19 إناث فى العينة، كانت ثلاثة من أصل أفريقى، فى حين أن آخر أربعة كانوا من تراث مختلط.

5. قلعة تحت ساحة السجن

فى عام 2015، اكتشف علماء الآثار جدران قلعة نورمان تحت ملعب لكرة السلة داخل سجن سابق فى جلوستر، وهى مدينة فى جنوب غرب إنجلترا. تم بناء السجن فى أواخر القرن الثامن عشر، لكن أنقاض قلعة القرون الوسطى تحته تعود إلى عام 1110، كانت القلعة عبارة عن هيكل كبير به حراسة (برج داخلى محصن)، وفناء مغلق، واسطبلات وخندق قلعة فى ما أصبح فيما بعد موقع السجن، وجسر متحرك وبوابة إلى الشمال .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة