القومي للأجور: الحد الأدنى سيطبق على كل العاملين في مصر وبدأنا بالجهاز الإداري

الثلاثاء، 18 يناير 2022 11:46 م
القومي للأجور: الحد الأدنى سيطبق على كل العاملين في مصر وبدأنا بالجهاز الإداري الدكتور مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، إن المجلس لم يكن يتوقع قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بوصول الحد الأدنى للأجور لـ 2700، مشيرا إلى أن المجلس مازال يعالج آخر قرار خاص بالحد الأدنى للأجور والذي كان 2400 جنيه مع القطاع الخاص.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "القطاع الخاص بدأ في تطبيق الحد الأدنى للأجور في القرار السابق 2400 جنيه، إلا أن هناك بعض الشركات والمنشآت التي كانت متعثرة، وتقدمت باستثناءات ومازالت تتم دراسة طلباتهم، وما زلنا نسعى جاهدين لتوفيق الـ 2400 جنيه، وفاجئنا الرئيس بهذا القرار السعيد".

وقال: "بالتأكيد الحد الأدنى للأجور الذي حدده الرئيس، سيطبق على كل العاملين في مصر، وبدأ الأمر بالعاملين بالجهاز الإداري، وبعدها العالمين بالقطاع العام والهيئات الاقتصادية، ويتبقى العاملين بالقطاع الخاص وسيكون دورنا الرئيسي هذا الأمر في الفترة المقبلة".

وتابع: "القانون في الخدمة المدنية ينص على 7% من الأجر الوظيفي، بينما غير المخاطبين علاوتهم ضعيفة للغاية، وبالتالي إقرار الرئيس بـ 13% محاولة لإصلاح أمورهم، والعامل الآن أصبح يعلم علاوته وبياناته".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة