السفيرة نائلة جبر: ننظم حملات للقرى لتوعية الأهالى بمخاطر الهجرة غير الشرعية

الإثنين، 17 يناير 2022 10:41 م
السفيرة نائلة جبر: ننظم حملات للقرى لتوعية الأهالى بمخاطر الهجرة غير الشرعية السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن الدولة المصرية نجحت فى مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بها بقوة، بفضل الجهود التى بذلت على مدار السنوات المقبلة، على كل المستويات وعلى رأسها الأمنية.

أضافت جبر، فى لقائها مع الإعلامية إنجى القاضى، ببرنامج "مساء dmc" الذى يذاع عبر قناة dmc، أن مصر بها 6 ملايين أجنبى على أراضيها، فيما تحمى مصر كل حقوق اللاجئين بها، وتكفل الدولة لهؤلاء خدمات أساسية، وأشادت منظمة الصحة العالمية بما يقدم لكل الأجانب فى مصر، لاسيما فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة السابقة.

وأوضحت السفيرة نائلة جبر، أن الكثير من اللاجئين على الأراضى المصرية، يرفضون الحصول على وضعية اللاجئ، لما يتمتعون به من خدمات جيدة داخل الدولة المصرية.

وتابعت أن هناك حملات على القرى، لتوعية الأهالى والأسر، لتوعية أبنائهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية وألا يخرجوا من مصر بطرق غير شرعية، وهناك تعاون مع المنظمات الأهلية للوصول إلى القرى الأكثر تصديرا للهجرة، مردفه: "كفر الشيخ التى كانت تتصدر كل المحافظات المصرية فى الهجرة غير الشرعية، الآن باتت الأقل فى تصدير الهجرة للشباب، وذلك بفضل جهود الدولة والمشروعات التى تقدمها الدولة وتوفر فرص عمل للشباب، بجانب القروض المقدمة للشباب لتنفيذ مشروعات خاصة بهم".

وأشارت إلى أن مشروع حياة كريمة، سيساهم بشكل كبير فى تحسين البنية الأساسية وخدمة كل الأهالى، ويجب توعية الشباب بأن هناك فرص عمل كريمة فى مصر يمكن أن يستغلوها، بدلا من تعريض حياتهم للخطر عبر الهجرة غير الشرعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة