رمضان عبد المعز: صلاتك تصفى حياتك وتفتح لك أبواب الجنة الثمانية

السبت، 15 يناير 2022 07:45 م
رمضان عبد المعز: صلاتك تصفى حياتك وتفتح لك أبواب الجنة الثمانية الشيخ رمضان عبد المعز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامية، إن من أهم المفاتيح في هذه الدنيا ثلاثة أشياء، أولاً كن جميلا ترى الوجود جميلاً، ثانياً أن ترضى بما قسمه الله لك تكن أغنى الناس، ثالثاً صلاتك تصفى حياتك، وتابع: "عاوز تكون مع ربنا وتشكوا لله عليك بالصلاة.. الصلاة تكون فيها خشوع وطمأنينة"، مشدداً على ضرورة أن يستحضر المصلى عظمة الله في قلبه عندما يقبل على الصلاة.

وأضاف "عبد المعز"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن لنبى صلى الله عليه وسلم كان يستقبل الكرب والفزع بالصلاة، وتابع:"من سنن رسول الله صلى الله عليه أنه في حال مجئ مولود جديد أول شيء نفعله هو أن نقوم بالآذان في أذنه اليمنى، وعندما يموت الإنسان نصلى عليه صلاة الجنازة ..كأن حياة الإنسان بالأذان والصلاة".

وأشار "عبد المعز"، إلى أنه عندما يتقن الإنسان وضوئه بشهادة إن لا إله إلا محمد رسول الله، تفتح له أبواب الجنة الثمانية،  وتابع:" عندما جاء أعرابى للرسول صلى الله عليه وسلم وقال له أوصنى وأوجز قال له النبى إذا قمت في صلاتك فصل صلاة مودع".

وشدد الداعية الإسلامي على ضرورة الخشوع والطمأنينة وأن يستقبل المصلى القبلة ويجعل الموت خلفه، مضيفاً:"كأنها أخر صلاة ستؤديها ..عيش الإحساس ده..أجعل الجنة عن يمينك والنار عن يسارك والكعبة أمامك والموت خلفك والله عز وجل مطلع عليك والصراط تحت قدميك".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة