الحكومة تستهدف رفع نسبة التغطية بمياه الشرب لـ99% على مستوى الجمهورية فى 2022

الثلاثاء، 11 يناير 2022 01:07 م
الحكومة تستهدف رفع نسبة التغطية بمياه الشرب لـ99% على مستوى الجمهورية فى 2022 مجلس النواب - أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستهدف الحكومة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ) عدد من المشروعات المهمة في مجال مشروعات مياه الشرب وفي مقدمتها مد أطوال الشبكات بنحو 250 كم خلال العام المالي الجاري 2021/2022. 
 
وتشير خطة التنمية إلي أنه من المستهدف زيادة طاقة مشروعات المياه بنحو 853 ألف متر مكعب / يوم من خلال تنفيذ نحو 50 مشروعا للمياه ، لترتفع نسبة التغطية بمياه الشرب لنحو 99 ٪ على المستوى العام للجمهورية. 
 
يأتي ذلك بالإضافة إلى البدء في تنفيذ مشروعات التحلية المستهدفة بإجمالي طاقة إنتاجية 857 ألف م 3 / يوم، وذلك بمحافظات بورسعيد والبحر الأحمر ومطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء وكفر الشيخ .
 
يشار للأهمية الاقتصادية لقطاع الإسكان حيث يعتبر قطاع التنمية العمرانية من القطاعات الديناميكية سريعة النمو ، التي تتولى توفير احتياجات المواطنين من خدمات الإسكان والمياه والصرف الصحي ، كما تهيئ للأنشطة الاقتصادية متطلباتها من الأراضي وشبكات المرافق والبنية الأساسية . 
 
وتتميز أنشطة العمران عامة بارتفاع كثافة التشغيل نظرا لتعدد مجالاتها وتنوعها وامتداد نطاقها المكاني ، فضلًا عن كونها مكونا أساسيا وعنصرا مشتركا في استثمارات كافة القطاعات الاقتصادية .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة