افتتاح معرض أشرف رضا "تجليات العشق".. والفنان يؤكد: قريبا معرض 100 وش

الثلاثاء، 11 يناير 2022 09:36 م
افتتاح معرض أشرف رضا "تجليات العشق".. والفنان يؤكد: قريبا معرض 100 وش افتتاح معرض الفنان أشرف رضا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الفنان أشرف رضا معرضه  "تجليات العشق" فى قاعة أوديسى بمصر الجديدة، وهو معرض اهتم خلاله بتوثيق مكنون الحضارة المصرية عبر التاريخ، مستكشفا مفردات الموروث البصرى والشعبى والعربى والأفريقى.

وتحمل أعمال الفنان أشرف رضا فى مجموعته الجديدة المنتمية للفنون الرسم والتصوير لتحمل خبراته التراكمية فى رحلته البصرية وتدريسه قواعد وأصول فنون التصميم، كما تنتمى أعمال الفنان أشرف رضا إلى التجريد الهندسى والعضوى والزخرفى معا.

وقدم رضا فى مجموعته الفنية ثلاثة مستويات من المعالجة لأعماله الأولى تحمل عنوان "تجريدية مصرية" وهى لوحات من القطع المتوسط والكبير منفذة بالألوان الاكريليك على الكانفاه والثانية "تخطيطه المنقذة بالحبر" والتى تقترب من المنمنات والتى تحتفى بالرمز والمدلول البصرى للأشكال المستوحاة من مخزون الموروث الشعبى والثقافة النوبية المصرية، والثالثة هى "مجموعة الكاهن" وهى بورتريهات تقترب من الأقنعة الأفريقية أحادية التعبير مستلهمة من رمزية حارس المعبد  عند المصرى القديم بملامح اخناتونية صوفية.

وقال الفنان اشرف رضا فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، إن فكرة لوحات الكاهن التى ضمها معرضه ظهرت بمنتدى الفن الأفريقي، حيث قرر رسم وجوه مصرية مبرزا ملامحها بمفهوم البورتريه بعد رؤيته اللوحات الأفريقية خلال المنتدى، مضيفا أن خياله تعلق بفكرة حارس المعبد أو الكاهن لتكون قائدة لهذه اللوحات، كما أنه سيقيم معرضا بعنوان "100 وش" فور وصول عدد بورتريهاته إلى الرقم مائه.

وأضاف الفنان أشرف رضا أن جزءا آخر من لوحات المعرض يعد ترجمة بصرية لرباعيات صلاح جاهين، لافتا إلى أنه كان يقرأ الرباعيات ويتركها لتعمل فى خياله ثم يرسم لوحاته.

افتتاح معرض الفنان أشرف رضا (1)
افتتاح معرض الفنان أشرف رضا

 

افتتاح معرض الفنان أشرف رضا (2)
افتتاح معرض الفنان أشرف رضا

 

افتتاح معرض الفنان أشرف رضا (3)
افتتاح معرض الفنان أشرف رضا

 

افتتاح معرض الفنان أشرف رضا (4)
افتتاح معرض الفنان أشرف رضا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة