وزيرة الثقافة تفتتح معرض بورسعيد الرابع للكتاب على أنغام السمسمية.. صور

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 09:32 م
وزيرة الثقافة تفتتح معرض بورسعيد الرابع للكتاب على أنغام السمسمية.. صور وزيرة الثقافة تتفقد المعرض
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت دكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الاثنين، معرض بورسعيد الرابع للكتاب أمام المركز الثقافي، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب ضمن فعاليات بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية 2021.

وقدمت احدى فرق آلة السمسمية الشهيرة بمحافظات القناة عدد من فقراتها الفنية بالتزامن مع افتتاح المعرض، في الوقت الذي تفقدت الوزيرة أقسام المعرض المختلفة، وتناقشت مع زوار المعرض حول أرائهم فيما محتويات معرض بورسعيد الرابع للكتاب.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن معرض بورسعيد الرابع للكتاب، يتضمن مبادرة "ثقافتك كتابك" التي تشمل الكثير من العناوين القيمة وتتراوح أسعارها بين جنيه واحد إلى 20 جنية، لافتة أنه يعد انطلاقة لمعارض الكتاب بالمحافظات حيث يفتتح بالتزامن معرض كتاب بنادي القضاة بمحافظة المنيا.

ويقام معرض بورسعيد الرابع للكتاب على مساحة 3000 متر مربع، ويمتد على مدار 12 يومًا متصلة حتى 17 سبتمبر الجاري، ويضم 38 جناح عرض بمشاركة 51 دار نشر خاصة، بالإضافة إلى 6 من قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف الصحفية، وتضم المساحة الإجمالية مسرح مكشوف لتقديم الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة، ويبلغ عددها 25 فعالية تتنوع بين عروض فنية لفرق الفنون الشعبية وأنشطة للأطفال، وموسيقى عربية وتراثية ولقاءات فكرية.

ويعتبر تقليد عاصمة الثقافة المصرية مبادرة استحدثتها وزارة الثقافة بحيث تقام فعالياته في المحافظة التي تستضيف المؤتمر العام لأدباء مصر، حيث حملت اللقب خلال 2019 محافظة مطروح وحظيت به محافظة بورسعيد بعدها، وكان مقررًا إقامة فعالياتها العام الماضي 2020، وجرى إرجاؤها نظرًا لتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتصدى لفيروس كورونا، ليجرى تفعيلها هذا العام 2021.

افتتاح-المعرض
افتتاح المعرض

 

المحافظ-والوزير-داخل-المعرض
المحافظ والوزير داخل المعرض

 

الوزيرة-أمام-كتاب-بورسعيد
الوزيرة أمام كتاب بورسعيد

 

الوزيرة-خلال-تفقدها-للمعرض
الوزيرة خلال تفقدها للمعرض

 

الوزيرة-داخل-المعرض
الوزيرة داخل المعرض

 

جانب-مو-المعرض
جانب مو المعرض

 

وزيرة-الثقافة-تتفقد-المعرض
وزيرة الثقافة تتفقد المعرض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة