جارديان: انتقادات لخطط بوريس جونسون برفع الضرائب لتمويل هيئة الخدمات الصحية

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 12:18 م
جارديان: انتقادات لخطط بوريس جونسون برفع الضرائب لتمويل هيئة الخدمات الصحية بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى يواجه معركة مع حكومته ونوابها مع عودة البرلمان اليوم الاثنين، حيث يستعد رئيس الوزراء لكسر التزاماته فى بيانه بشأن الضرائب والمعاشات بينما يخطط لتعديل وزارى دقيق.

وأوضحت الصحيفة أنه تم انتقاد خطط زيادة مساهمات التأمين الوطني لزيادة تمويل هيئة الخدمات الصحية وإصلاح الرعاية الاجتماعية بشكل خاص من قبل وزراء مجلس الوزراء - وأعلن أعضاء البرلمان أنهم قد يعارضون الإجراءات في مجلس العموم.

وسيعلن جونسون، جنبًا إلى جنب مع المستشار ريشي سوناك ، ووزير الصحة ساجد جافيد ، عن تسوية تمويلية لمدة ثلاث سنوات لهيئة الخدمات الصحية اعتبارًا من أبريل المقبل ، بالإضافة إلى أموال إضافية لمعالجة تراكم المستشفيات. ومن المتوقع أن يعلن جونسون عن 5.5 مليار جنيه استرليني إضافية هذا العام لهيئة الخدمات الصحية الوطنية ، كما تفهم صحيفة "الجارديان."

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك أيضًا إصلاح مخطط له لنظام الرعاية الاجتماعية والذي من المحتمل أن يتضمن حدًا أقصى لمساهمات الرعاية مدى الحياة.

ويرى النقاد في الحزب وعبر مجلس العموم أن صعود شركات الاستثمار القومي سوف يتم تحميله بشكل غير متناسب على العمال الأصغر سنا وأصحاب الأجور المنخفضة.

وقالت الصحيفة إنه من المقرر أن يتم الإعلان المتوقع يوم الثلاثاء بالإضافة إلى تحرك آخر غير رسمي لكسر رابط المعاشات التقاعدية ، بعد ارتفاع أعلى من المتوقع في الأجور والذي كان سيشهد دفع وزارة الخزانة 5 مليارات جنيه إسترليني إضافية في المعاشات.

أشار عدد من الوزراء في مجلس الوزراء بشكل خاص إلى معارضة زيادة الضرائب. وحذر زعيم مجلس العموم ، جاكوب ريس-موج ، استكمال هذه الخطط ، مستخدماً عموده في صنداي إكسبريس لنقلاً عن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب: "اقرأ شفتي: لا ضرائب جديدة".

وكتب ريس موج "تذكر الناخبون هذه الكلمات بعد أن نسيها الرئيس بوش"، في إشارة إلى الوعد الذي ألقى كثيرون باللوم فيه على خسارة بوش في الانتخابات التالية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة