"تراشق بالماء والدقيق" منافسات طريفة فى بطولة فطيرة الكاسترد ببريطانيا.. فيديو

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 09:00 م
"تراشق بالماء والدقيق" منافسات طريفة فى بطولة فطيرة الكاسترد ببريطانيا.. فيديو بطولة فطيرة الكاسترد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص سكان المملكة المتحدة على إحياء بطولة العالم لفطيرة الكاسترد التي يعود تاريخها إلى عام 1967، وجرت العادة في هذه الفاعلية التي يواظب عليها البريطانيون منذ 54 عامًا أن يتبادل فريقين قذف الماء المخلوط بالدقيق على بعضهم البعض وسط أجواء مبهجة يقبل على مشاهدتها آلاف المواطنين من كل عام.

ونشرت شبكة "يورو نيوز"، لقطات من فاعلية بطولة العالم لفطيرة الكاسترد، وأقبل المتسابقين على جمع المواد المستخدمة في اللعبة وهي الماء المخلوط بالدقيق تجنباً للإهدار، ويتكون كل فريق مشارك في المنافسة من أربعة أشخاص يرتدون ملابس تنكرية، ويقفون خلف طاولة ويرمون خمس فطائر على خصومهم الذين يبعدون ثمانية أقدام.

جانب من البطولة
جانب من البطولة

 

فاعليات البطولة
فاعليات البطولة

 

وتحسب النقاط في المباراة بأن الضربة المباشرة في الوجه 6 نقاط، 3 نقاط للذراع أو فوق الكتفين ونقطة واحدة لأي جزء آخر من الجسم، وإذا فاتتك رميتين متتاليتين يتم خصم نقطة.

اجواء مبهجة
اجواء مبهجة

 

المشاركون فى البطولة
المشاركون فى البطولة

وشارك 21 فريقًا هذا العام في بطولة العالم لفطيرة الكاسترد، جميعهم من مواطني المملكة المتحدة بسبب تفشي جائحة كورونا، وفازت فرقة "إي أف جيرلز" التي تغلبت على "إيبك دودجرز" في النهائي بنتيجة 47 إلى 27، وسط أجواء مبهجة للمشاركين في البطولة الترفيهية.

وتعتبر بطولة رمى فطائر الكاسترد والتراشق بها من المهرجانات التى يعود تاريخها لسنوات طويلة فهى تقام فى مدينة "كوكسهيث "البريطانية تيمنا بالأعمال الكوميدية الخاصة بالنجم الراحل شارلى شابلن فى عام 1920.

ويرتدى الجميع فى هذه البطولة أزياء ملونة ويتكون كل فريق من أربعة أشخاص، ويتم التراشق بفطائر الكاسترد، وكل جزء يصاب بالفطائر فى أجساد المنافسين تحسب له نقاط، بينما منطقة الوجه تسجل بـ 6 نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة