أكرم القصاص: مبادرات "تحيا مصر" كانت مطالب للنخب والمتخصصين من قبل

الأحد، 05 سبتمبر 2021 10:28 م
أكرم القصاص: مبادرات "تحيا مصر" كانت مطالب للنخب والمتخصصين من قبل الكاتب الصحفى أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، أن قرار الإصلاح الاقتصادي كان قرارا مخلصا ومهما، موضحًا أن صندوق تحيا مصر منذ إنشاؤه في عام 2014، وإعلان الرئيس السيسي يتبرعه بنصف دخله وما يملكه، لصندوق تحيا مصر، كان بذرة مهمة، ومن بعده بدأت مؤسسات القطاع الخاص والمواطنون بالتبرع.

وتابع، إن احتفالية صندوق تحيا مصر "أبواب الخير" فى اليوم العالمي للعمل الخيري، والمبادرات التي تستهدف مليون أسرة من المواطنين مهمة جدًا، وخاصة أنها كانت مطالب للنخب والمتخصصين من قبل، مشيرا إلى أن التطور والتقدم لن يتم إلا بشبكة طرق جيدة.
 

وأضاف "القصاص" في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" والذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد، والمُذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن فكرة إحالة أراء المتخصصين وتحقيقها أمر مهم للغاية، مشيرا إلى أن التطور والتقدم لن يتم إلا بشبكة طرق جيدة.

وأردف، رئيس تحرير اليوم السابع، أن صندوق تحيا مصر قام بفكرة المجتمع الأهلي والوصول لبعض الأماكن التي لا تتمكن الدولة في الوصول لها، فتمكن من المشاركة في تطوير العشوائيات والقضاء على فيروس سي، بجانب مشروع الأسمرات وبشائر الخير.

وأشار رئيس التحرير، إلى أن العشوائيات كانت عائقا كبيرا في الدولة من قبل، وتطويرها أمر هام، والرئيس أثار فكرة المشاركة ما بين القطاع الخاص والحكومي والمنظمات والجمعيات الأهلية والتي لها دور في تقديم الحقوق الاجتماعية والاقتصادية ومساندة دور الدولة، مؤكدا أن صندوق تحيا مصر أصبح براند وعلامة مميزة.

وكشف "القصاص" أن صندوق تحيا مصر به أمور واضحة على الأرض ومبالغ تم صرفها بشكل واضح على أرض الواقع، حيث إنه وصل لتعمير غزة والسيول ودعم كورونا، داعيًا أن تكون مناهج التربية والتعليم بأن يكون بها مبادئ التبرع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة