الحكومة تتبنى برنامجا لتصميم وتصنيع الإلكترونيات وتستهدف زيادة الصادرات

الخميس، 30 سبتمبر 2021 02:00 م
الحكومة تتبنى برنامجا لتصميم وتصنيع الإلكترونيات وتستهدف زيادة الصادرات تصنيع الالكترونيات
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد برنامج تصميم وتصنيع الالكترونيات، أحد أهم البرامج الانمائية الهامة المدرجة بخطة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العام المالي الجاري 21/22 حيث العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/2019– 2021/2022)، والمُقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه ( النواب، الشيوخ). 

 
ونستعرض في السطور التاليه أبرز أهداف القطاع : 
1- يهدف إلي الاستثمار المباشر في المناطق التكنولوجية أو خارجها ، بشراكات في رأس المال مع الشركات صاحبة التكنولوجيا المتقدمة لتصنيع منتجات واعدة أو مكونات إلكترونية مغذية لها أهمية استراتيجية التنمية وتعميق صناعة الإلكترونيات في مصر ، وجذب المصنعين العالميين للمنتجات الإلكترونية بنظام ( Contract Manufacturers ( C.M . 
 
 
2- النهوض بتصميم وتطوير الدوائر والنظم الإلكترونية ذات القيمة المضافة العالية ، ليصبح مصر مركزاً عالميا للتصميم، و الوصول بصادارت صناعة الإلكترونيات ، شاملة التصميم والتصنيع ، إلى الأسواق الأفريقية والعربية والأوروبية بقيمة تصل إلى 3.5 مليار دولار في عام 21/22 ( 3 مليار دولار من التصنيع ، 500 ملیون دولار من التصميم ). 
 
3- إنشاء مصنع " تطبيقات مصر “ ، كمركز برمجة رائد في أفريقيا والشرق الأوسط ، يجري الاعتماد فيه على مواهب الشباب المصري واستكمال مهاراتهم في مجال التطبيقات التكنولوجية.
 
4- تفعيل دور مراكز إبداع مصر الرقمية المقامة في بعض الجامعات الإقليمية ، والتوسع في إقامتها في محافظات أخرى.
 
5- تحسين القدرة المحلية على صيانة الأجهزة الإلكترونية لتواكب المستويات العالمية .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة