أسوشيتدبرس: اليمين المتطرف الأمريكى جمع ملايين الدولارات بالعملات الرقمية

الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 11:43 ص
أسوشيتدبرس: اليمين المتطرف الأمريكى جمع ملايين الدولارات بالعملات الرقمية البيتكوين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية عن مدى استفادة دعاة اليمين المتطرف فى الولايات المتحدة من العملات الرقمية، والتى مكنتها من جمع ملايين الدولارات بسهولة من أنحاء مختلفة حول العالم.

 وأشارت الوكالة إلى أن دعاة اليمين المتطرف جمعوا قدرا هائلا من الأموال من مختلف أنحاء العالم من خلال العملات الرقمية. وفى ظل منعهم من قبل المؤسسات المالية التقليدية، استفادوا من العليمات الرقمية التى يستخدمونها بطرق أكثر سرية من أجل تجنب رقابة البنوك والهيئات التنظيمية والمحاكم، بحسب ما كشف تحليل أجرته أسوشيتدبرس لوثائق قانونية وقنوات التليجرام وبيانات من شركات لتحليل العملات الرقمية.

 وتحدثت الوكالة عن أندرو أنجلين، مؤسس موقع دايلى ستورمر اليمينى كأحد النماذج، وقالت إن موقع أنجلين يدعو إلى نقاء الجنس الأبيض، وينشر مقالات تآمرية مليئة بالكراهية ضد النساء واليهود والسود وكان ملهما فى ثلاثة جرائم قتل على الأقل ذات دوافع عنصرية.

وأصبح انجلين مليونيرا بعدما حصل من شبكة عالمية من الأنصار على 112 بيتكوين على الأقل منذ يناير 2017، بما يعادل 4.8 مليون دولار بمعدل تداولات اليوم، وفقا لبيانات أطلعت عليها الوكالة. وربما جمع أكثر.

 ويدين أنجلين بأكثر من 18 مليون دولار من تعويضات قانونية فى الولايات المتحدة مستحقة لأشخاص قام هو وأتباعه بمضايقتهم وتهديديهم. ورغم أن نشاطه على الإنترنت يظل مرئيا، حيث تهمل العشرات من القصص على الصفحة الرئيسة لموقع دايلى ستورمر اسمه فى أغلب الأيام، ومع ذلك فإنه شبح  فى العالم الحقيقى.

 فقد حاول ضحايا الوصول إليه دون أن ينجحوا، وبحثوا فى أحد العناوين بأوهايو واحدا دون آخر. ووجدته سجلات التصويت فى روسيا فى عام 2016، وأظهر جواز سفره أنه كان فى كمبوديا فى عام 2017، لا يمثل حساب بنكى واضح أو ممتلكات عقارية فى الولايات المتحدة، ولا تزال ثروته من البيتكوين بعيدة المنال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة