لماذا يجذب الدورى المصرى المهارات الأفريقية؟.. البحث عن الشهرة داخل الأهلى والزمالك.. رغبة اللاعبين بالاحتراف الأوروبى من بوابة الإيجيبشن ليج.. ارتفاع رواتب اللاعبين والبحث عن المنافسة القوية بالبطولة المحلية

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 02:00 م
لماذا يجذب الدورى المصرى المهارات الأفريقية؟.. البحث عن الشهرة داخل الأهلى والزمالك.. رغبة اللاعبين بالاحتراف الأوروبى من بوابة الإيجيبشن ليج.. ارتفاع رواتب اللاعبين والبحث عن المنافسة القوية بالبطولة المحلية الاهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المواسم الأخيرة بالدورى المصري، استقطاب الكثير من  أصحاب المهارات المختلفة خاصة من شمال أفريقيا، الباحثين عن الشهرة والتألق وربما فرصة أفضل في الاحتراف بأكبر الدوريات والأندية الأوروبية، ومن ناحية أخرى، لم يعد الدورى العام يقل عن كثير من دوريات الخليج العربى بعد جنون أسعار سوق اللاعبين ومحاولة الأندية لتجنب رحيل نجومها برفع قيمة العقود.

وعلى جانب الإثارة لم يعد أيضاً الدورى المصرى أقل إثارة وتنافسية عن غيره مع ضخ أموال ضخمة في مواسم الانتقالات، حيث لم تعد هناك مباراة مضمونة في الدورى أو سهلة من أول فريق في الدورى وحتى أخر فريق في الترتيب، وهو ما جذب أنظار العديد من نجوم الكرة سواء لاعبين أو مدربين من جميع أنحاء أفريقيا.

البحث عن الشهرة في قطبى القارة

يعتبر اللعب بين صفوف الأهلى والزمالك بمثابة الحلم للاعبى الدورى المصرى أو القارة الأفريقية بشكل عام على المستوى القارى وبعيداً عن حلم الاحتراف يتمنى نجوم القارة السمراء ارتداء قميص القطبين لما يتمتعان به من شعبية جارفة داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى زعامتهما القارية وهيمنتهما على البطولات داخل القارة السمراء.

رغبة اللاعبين في الاحتراف الأوروبى

داخل القارة السمرء لا يوجد أفضل من الدورى المصري للراغبين في التواجد تحت دائرة الضوء والاهتمام الاعلامى، والذى يلعب دوراً هاماً في إبراز المواهب وتصديرها للاحتراف الخارجى خاصة بأوروبا، ولعل تجربة فرارى الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى، وضعت الدورى المصرى في مكانة أخرى وجعلته مقصداً لأصحاب المواهب الكروية الباحثين عن خوض تجربة احترافية في الدوريات الكبرى.

ارتفاع رواتب اللاعبين

لم تعد هناك فوارق كبيرة بين رواتب اللاعبين في الدورى المصرى وغيرهم في الدوريات العربية الأخرى وبالتحديد الدوريات الخليجية، حيث كانت الفترات السابقة تشهد احتراف لاعبى الدورى المصرى بالدوريات العربية بحثاً عن تأمين مستقبلهم لوجود عروض مادية أفضل، غير أن الأموال الضخمة التى تم ضخها في السوق المصرى بالمواسم الأخيرة أحدثت طفرة في رواتب اللاعبين وجذبت الكثير من المحترفين.

بحثاً عن المنافسة القوية

خلقت المنافسة حتى الأسابيع الأخيرة على بطولة الدورى العام، سواء على التتويج أو صراع البقاء، شهرة واسعة للايجيبشن ليج خاصة بعد الموسم الأخير الذى حسمه الزمالك قبل النهاية بمباريات قليلة، وهو ما أعاد للدورى وضعه ومكانته كواحد من أقوى الدوريات العربية التى تحتاج إلى جهود كبيرة لحسمها ويبقى بطلها مجهولاً حتى النهاية، وهو ما جذب الكثير من اللاعبين إلى الايجيبشن ليج لخوض تلك المنافسات القوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة