صور العالم هذا المساء.. الجناح المصرى بمعرض "إكسبو دبى" يجسد العمق التاريخى والثراء الحضارى.. رئيس فرنسا يؤكد على دعم لبنان ويطالب ميقاتي بإصلاحات فورية.. هولندا تعتقل 9 أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لعمل إرهابي

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. الجناح المصرى بمعرض "إكسبو دبى" يجسد العمق التاريخى والثراء الحضارى.. رئيس فرنسا يؤكد على دعم لبنان ويطالب ميقاتي بإصلاحات فورية.. هولندا تعتقل 9 أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لعمل إرهابي العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة، حيث تستعد الإمارات لإطلاق معرض إكسبو 2020 دبي، ويجسد الجناح المصري في المعرض الدولي ، ما تتميز به مصر من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني، ويبدو مبنى الجناح من الخارج صرحاً شامخاً بالحضارة الفرعونية، مع وجوده داخل منطقة الفرص.

وتكتسب زيارة رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتى للعاصمة الفرنسية باريس، أهمية كبيرة خاصة أنه التقى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهى الزيارة الخارجية الأولى لرئيس الحكومة الجديدة بل الأولى لمسئول لبنانى منذ انتفاضة السابع عشر من أكتوبر 2019 ما يحمل مؤشرات على أثر هذه الزيارة في الخطوات المقبلة للحكومة اللبنانية الوليدة، وإلى التفاصيل:-

الجناح المصرى بمعرض "إكسبو دبى" يجسد العمق التاريخى والثراء الحضارى

يجسد الجناح المصري في المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، بوجوده داخل منطقة الفرص، ويجسد ما تتميز به مصر من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني، ويبدو مبنى الجناح من الخارج صرحاً شامخاً بالحضارة الفرعونية القديمة من خلال كتابات هيروغليفية، وصورة مجسمة لتوت عنخ آمون، فيما يشكل المدخل الرئيسي للجناح بوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات.

ووفق صحيفة البيان الإماراتية، فإن التصميم المتميز للجناح المصري الذي قام بتصميمه المهندس المعماري حازم حمادة ويمتد على مساحة ألف متر مربع، يشكل منصة مثالية لسرد قصة مصر و تاريخها بكافة مراحلها من الماضي إلى الحاضر ومن ثم المستقبل، وذلك عبر تخصيص أكثر من 14 منطقة داخل الجناح تستعرض كل منها مرحلة من مراحل الحضارة المصرية العريقة.

ويستعرض الجناح  المقام على ارتفاع 3 طوابق، ما تزخر به مصر من إمكانات وفرص استثمارية وتجارية في كل القطاعات في ظل ما تتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية واقتصادية متنوعة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري بالمعرض 2.5 مليون زائر  على مدار 6 أشهر، و يأخذ الجناح  الزوار في رحلة تعريفية حول حضارة مصر العريقة قدم التاريخ والتي ستكون حاضرة في المنطقة المخصصة للمتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى مناطق المشروعات العملاقة والبنية التحتية والمدن الذكية وغيرها من المناطق الحديثة  التي تجسد وتؤكد رؤية وقدرة مصر على صنع الحاضر و المستقبل تماماً كما نجحت في صناعة التاريخ .

ويضم الجناح والذي يجمع بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر والمستقبل، عدة أركان تحكي كل منها قصص مختلفة من النجاحات على كافة المستويات الثقافية والتراثية والرياضية والأدبية وحتى في مجال الزراعة والصناعات.

كما يروي تصميم الجناح المميز ، قصة نجاح و إنجازات المصريين في الحاضر ورؤيتهم للمستقبل في عدة قطاعات مثل : القطاع الاقتصادي الذي تم تمثيله بقناة السويس ومدن المستقبل ، إلى جانب إبراز التنمية في قطاعات السياحة والطاقة والثقافة والتعليم والصحة ودور المرأة البارز .

ويتصدر صحن الجناح تابوت فرعوني جرى اكتشافه مؤخرا بمنطقة سقارة الأثرية بمحافظة الجيزة المصرية، ليستقبل  زوار الجناح المصري بمعرض إكسبو 2020 بدبي.

وحرصت وزارة التجارة والصناعة المصرية على إظهار الجناح المصري في إكسبو دبي بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

 

الجناح المصري في إكسبو
الجناح المصري في إكسبو

 

جناح مصر في إكسبو
جناح مصر في إكسبو

الرئيس الفرنسي: المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات

 

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استمرار فرنسا في دعم لبنان، مؤكدا أنه يستحق أفضل مما هو عليه الآن، ومشددا على ان المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات.
 
جاء ذلك في كلمة الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عقب مباحثاتهما اليوم بقصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.
 
كما أكد ماكرون على مواصلة العمل مع الحكومة الجديدة وفق أجندة محدّدة، لافتا إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية تعهد بالالتزام بإجراء الإصلاحات الضرورية.
 
من جانبه، أبدى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ثقته بأن الرئيس الفرنسي لن يسمح بأن يتعرض لبنان للأذى، بل سيكون إلى جانبه لاستعادة نموه وازدهاره.
 
وشدد ميقاتي على عزمه تنفيذ الإصلاحات الضرورية والأساسية في أسرع وقت، بالتعاون مع الحكومة وبدعم من الرئيس ميشال عون والبرلمان ، لاستعادة الثقة وبث أمل جديد وتخفيف معاناة الشعب اللبناني.
 
وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وصل إلى قصر الإليزيه بعد ظهر اليوم، حيث استقبله الرئيس ماكرون عند المدخل وتصافحا أمام عدسات الكاميرات والتقطت لهما الصور التذكارية، بعدها دخل ماكرون وميقاتي إلى القصر، وأجريا المحادثات التي استكملت الى غداء عمل .
 
وفي ختام الزيارة، عقد ماكرون وميقاتي مؤتمرا صحفيا مشتركا استهله الرئيس ماكرون بالتأكيد على دعم فرنسا للبنان خلال هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها، مؤكدا أنه توجه مرتين إلى لبنان وعقد مؤتمرا دوليا لدعمه، كما قدم دعماً خاصاً للمدارس والجيش اللبناني.
 
وأضاف أن باريس ستتابع هذا الدعم وستستمر بالعمل مع القوى الفاعلة في لبنان ومن هم يضعون أنفسهم في خدمة اللبنانيين، مع الاستمرار في دفع المجتمع الدولي للاستجابة لكل الطلبات والاحتياجات الملحة، مؤكدا أن لبنان يستحق أكثر من ذلك خصوصا من أجل مستقبل شبابه.
 
وأشار إلى أن مفاوضات تشكيل الحكومة كانت طويلة جدا وخلال ذلك الوقت كان وضع لبنان يتدهور، موضحا أنه وعد بالتأكيد بمعاقبة أو إدانة المسؤولين عن ذلك التأخير في ولادة الحكومة.
 
وتابع أن هناك فرصة للمضي قدما على طريق الاصلاحات، وفقا للتعهد الذي قطعه ميقاتي على نفسه أمام الشعب اللبناني وأمامه اليوم.
 
bd672ebf-8653-4538-b7ed-2d9c3b7d8b4b
 

 

dad7d762-f6b2-4c63-94e6-db5ce4d063bb

 
ca34e7d2-5817-4a07-a106-6acbb370961d
 

 

a7d55843-4434-41f8-90f5-5cf86ea46921
 

 

762b4f65-5446-4e59-8975-6c61f118fc25
 
 

السلطات الهولندية تعتقل 9 أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لعمل إرهابي

 

أعلنت النيابة العامة في نذرلاند (هولندا)، اليوم الجمعة، اعتقال 9 أشخاص، أمس، في مدينة ايندهوفن، جنوب البلاد، للاشتباه في تخطيطهم لتنفيذ عمل إرهابي، والتدرّب على تنفيذه، موضحة أنه من المشتبه كونهم من المتعاطفين مع تنظيم "داعش".
 
وقالت النيابة، في بيان، إن جميع الموقوفين بين 18 و31 عاما من العمر، وأنهم يحملون الجنسية الهولندية، مشيرة إلى أن 8 منهم وُلدوا في نذرلاند، بينما وُلد أحدهم في أفغانستان، وذلك حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "نذرلاندس تاميز".
 
وأوضح البيان أن الموقوفين "مشتبهين أيضا بالاشتراك في منظمة إرهابية"، مشيرا إلى أن السلطات صادرت أجهزة لالتقاط البيانات عُثر عليها في منازلهم، لكن لم يُعثر على أية أسلحة أو مواد متفجرة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة