الشرطة الكرواتية تضبط تشكيلا عصابيا يهرب المهاجرين إلى غرب أوروبا

الخميس، 23 سبتمبر 2021 06:17 م
الشرطة الكرواتية تضبط تشكيلا عصابيا يهرب المهاجرين إلى غرب أوروبا الشرطة الكرواتية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت الشرطة الكرواتية اليوم الخميس القبض على عصابة تمكنت من تهريب أكثر من 100 مهاجر غير شرعي من البوسنة إلى باقي دول الاتحاد الأوروبي بغرب أوروبا من خلال عبورهم كرواتيا. 

وقالت الشرطة - في بيان نقلته شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية - إنه جرى اعتقال 7 أفراد من أصل التشكيل العصابي المكون من 9 أفراد، موضحة أن من بينهم صربي واحد.


وأضاف البيان أن الشرطة الكرواتية تمكنت من مصادرة 80 ألف يورو بالتعاون مع الشرطة البوسنية خلال عملية المداهمة التي شملت مناطق متفرقة وسيارات تابعة للمشتبه بهم.


يذكر أن، أعلنت الحكومة السلوفينية أن ضباط من ثلاثة دول أوروبية أخرى سينضمون إلى القوات لتمشيط الحدود مع كرواتيا التي تعد جزءا من الطريق الذى يسلكه المهاجرين للوصول إلى غرب أوروبا.

وقال وزير الداخلية السلوفيني - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - إن 5 ضباط من استونيا و6 ضباط من ليتوانيا و10 ضباط من بولندا سيشاركون قوات الحدود السلوفينية.


وأشارت الشبكة إلى أن هذه الخطوة جاءت بطلب من رئيس الوزراء السلوفيني اليميني يانيز يانشا، من أجل تعزيز السيطرة على الحدود خاصة مع توقعات تزايد الهجرة غير الشرعية خلال أشهر الصيف.


كرواتيا وسلوفينيا تتمتعان بعضوية الاتحاد الأوروبي، إلا أن كرواتيا ليست ضمن المنطقة الحرة للسفر داخل منطقة شنجن، ويحاول آلاف المهاجرين العالقين في دول البلقان مثل صربيا والبوسنة المرور من خلال كرواتيا وسلوفينيا للوصول إلى الدول الأوروبية الغنية.

ولا يزال الآف المهاجرين عالقين في دول البلقان خلال محاولتهم الوصول إلى الدول الأوروبية الغنية؛ حيث يدخل المهاجرون كرواتيا من خلال البوسنة وصربيا بهدف الاتجاه إلى الدول الواقعة في غرب أوروبا، فيما اتهمت منظمات حقوقية الشرطة الكرواتية بإسائة معاملة المهاجرين العالقين على الحدود وتعيدهم إلى من حيث جاءوا بشكل غير شرعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة