التليفزيون هذا المساء.. نوع جديد من الاستزراع السمكى يوفر المياه ويزود الإنتاجية

الخميس، 23 سبتمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. نوع جديد من الاستزراع السمكى يوفر المياه ويزود الإنتاجية مقدمو برامج التوك شو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها:

نوع جديد من الاستزراع السمكى المكثف يوفر المياه ويزود الإنتاجية

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من قرية العباسة بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، لرصد تجربة نوع جديد من الاستزراع السمكى الذى يوفر فى المياه ويزود الإنتاج.

وقال الدكتور أحمد نصر الله، مدير المركز الدولى للأسماك بالعباسة، إن هذا النوع من الاستزراع هو استزراع داخل مياه جارية فى حوض ترابى، مشيرا إلى أن هذا النوع من الاستزراع هو نوع جديد يهدف إلى توفير المياه وزيادة الإنتاج.

وأضاف الدكتور أحمد نصر الله، أن هذا النوع من الاستزراع يضاعف الإنتاجية من 3 إلى 4 مرات فى الوحدة، مشيرا إلى أن هذا النوع من الاستزراع يهدف إلى استخدام 30% من المقنن المائى.

وقال الدكتور أحمد نصر الله، إن المشروع يعمل على زراعة الأسماك التى يحتاجها السوق المحلى، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف تربية أسماك البلطى، مؤكدا أن بعض الدول الأخرى تستخدم انواع أخرى من الأسماك.

وزيرة البيئة: العالم يسعى ألا تزيد درجة حرارة الأرض على معدلاتها 1,5 درجة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن قضايا التغير المناخى تمس الإنسان في أى دولة في العالم، خاصة بعد الارتفاع الكبير في درجات الحرارة،  حيث إن حدة التغيرات المناخية أصبحت أكثر شدة، وهذا الصيف كان أكثر ارتفاعا بدرجة الحرارة.

وأضافت وزيرة البيئة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الجميع يتحدث عن التغيرات المناخية ، مشيرة إلى أن العالم الآن يسعى ألا تزيد درجة حرارة الأرض على معدلاتها الطبيعية 1,5 درجة مئوية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الدول النامية خاصة القارة الأفريقية التي لا تتعدى انبعاثاتها 5% تتأثر بشكل شديد في آثار تغير المناخ، حيث تتأثر دول القارة بشكل كبير ويؤثر تغير المناخ على مسار التنمية، حيث إن مصر تتأثر بالتغيرات المناخية على قطاع الزراعة والمناخ والسواحل في مصر .

أحمد دياب: مهمتنا تمثيل الأندية وإدارة مباريات الدورى والموسم الجديد استثنائى

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، إنه سيقوم بعمل أقصى جهد للقيام بمهامه، وسيكون عند حسن ظن الأندية والمنظومة الرياضية في مصر، مؤكدا أن الرابطة ليست بديلاً لاتحاد الكرة، لأن الكرة هي صناعة كبيرة وأن تكوين رابطة للأندية المحترفة في مصر خطوة تأخرت.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "كل دول العالم لديها اتحاد كرة، ورابطة للأندية المحترفة، والرابطة تمثل كل أندية الدوري، وتدير بطولة الدوري الممتاز، وتسعى للحصول على حقوق الأندية، أما اتحاد الكرة لديه العديد من المهام التي يقوم بها، ومهام الاتحاد والرابطة لا يوجد بهما تضاد".

وقال: "الموسم القادم سيكون موسم رياضي استثنائي، لدينا هذا العام أجندتين دوليتين كبار، وهناك ارتباطات كثيرة، كأس العالم للأندية والبطولة العربية والبطولة الإفريقية وتصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى مشاركة بعض الأندية المصرية في البطولات الإفريقية، وسيتم عقد اجتماع لأعضاء الرابطة يوم الأحد، وأتوجه لكل القامات الكبيرة الموجودة في الرابطة نتشرف بالعمل معهم".

وتابع: "لكم يكن هناك انتخابات داخلية، وإنما تم اختيار رئيس الرابطة بالإجماع، وسيتم وضع التصور الخاص بنا في اجتماع الأحد المقبل، وسيتم وضع خطة العمل وتوزيع الملفات داخل الرابطة لأن هناك مسؤوليات كبيرة سيتم التعامل معها وتنفيذها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة