عرض موسيقى بقارب على شكل كمان لتكريم ضحايا كورونا فى إيطاليا.. صور

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 09:20 م
عرض موسيقى بقارب على شكل كمان لتكريم ضحايا كورونا فى إيطاليا.. صور الفاعلية موسيقية على قارب كمان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت فرقة إيطالية موسيقية، أن تكرم ضحايا فيروس كورونا الراحلين منذ بداية الجائحة وحتى الآن، فضلا عن الاحتفال بعودة مدينة البندقية للحياة بعد تخفيف إجراءات وقيود كورونا، من خلال عزف مقطوعة للملحن والعازف الشهير الراحل أنطونيو فيفالدي في مياه البندقية على متن قارب مصمم على شكل آلة الكمان.

ونشرت شبكة CNN، صور من ارتقاء الفرقة الموسيقية على قوارب تأخذ شكل الكمان والآلات الموسيقية وتعزف الموسيقى وسط اصطفاف السكان على ضفاف البحيرة لمشاهدة الفاعلية والاستماع إلى مقطوعات الموسيقى الرائعة تخليدا لضحايا كورونا.

صور تذكارية على الكمان
صور تذكارية على الكمان

 

الفاعلية موسيقية على قارب كمان
الفاعلية موسيقية على قارب كمان

وعزفت الفرقة الموسيقية مقطوعات فيفالدي وهي تشق طريقها على طول القناة الكبرى، وتم تصميم المركبة التي يبلغ طولها نحو 12 مترا، والتى تسمى "كمان نوح"، بواسطة ليفيو دي مارشى، تكريما لإحياء البندقية بعد الوباء ولضحايا فيروس كورونا، كما تم بناء القارب على شكل كمان من 4 اقسام مما يتيح سهولة التجميع والنقل.

صور الكمان القارب عن بعد
صور الكمان القارب عن بعد

 

فنانة مشاركة فى العرض
فنانة مشاركة فى العرض

وفى نفس الشهر، حرص سكان مدينة البندقية الإيطالية الشهيرة، على الاستمرار في إحياء الفاعليات والمهرجانات التاريخية التي واظب عليها السكان منذ عقود طويلة، ونظم السكان موكب للقوارب التاريخية زينوا به مدينة البندقية، حيث اجتمعوا في القوارب وسط اصطفاف المواطنين على جانبي البحر لمشاهدة فاعليات موكب القوارب التاريخية.

ونشرت شبكة سكاى نيوز، لقطات من تحركات القوارب التاريخية في مدينة البندقية الإيطالية، وهو موكب ينطلق من بحيرة المدينة وينتهى بقناتها الكبرى وتواجد عشاق هذه القوارب بداخلها للترفيه على سكان مدينة البندقية، حيث اجتمعوا من جديد رغم استمرار جائحة كورونا للمشاركة في حدث ينظم منذ القرن 13 ميلادي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة