رئيس السكك الحديدية لـ"صدى البلد": 5% من ركاب القطارات "بتزوغ" ولا تسدد التذكرة

السبت، 18 سبتمبر 2021 10:08 م
رئيس السكك الحديدية لـ"صدى البلد": 5% من ركاب القطارات "بتزوغ" ولا تسدد التذكرة وزير النقل
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن عدد رواد القطارات يراوح المليون راكب يومياً، بينهم نسبة 10% إلى 30% يحاولون "التزويع"، من أجل عدم تسديد ثمن التذكرة، ولكن الهيئة تتبع عدة إجراءات لضبط المنظومة داخل محطات القطارات، وتابع:"من يحاولون التزويغ من 100 إلى 300 ألف ولكن يتم السيطرة عليهم لكن هناك نسبة لا تقل عن 5% تستطيع التهرب من سداد التذكرة".
 
وأضاف "أبو المكارم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر قناة "صدى البلد"، أن دخل الهيئة سنوياً من التذاكر يتراوح ما بين 3.5 و4 مليار جنيه، وتابع:"5% نسبة التزويغ".
 
وأشار "أبو المكارم"، إلى أن قرار تحصيل 3 جنيهات لتوديع المسافرين صحيح، وهو قانون معمول به منذ عام 1959 ،  والهدف منه هو راحة وأمان الراكب وتسهيل وتنظيم الحركة داخل المحطات، وتابع:"أنا لا أستطيع أن اغامر بأمان الراكب".
 
وأكد أبو المكارم، أنه تم تطبيق تحصيل 3 جنيهات مقابل دخول محطات القطارات لغير المسافرين تسمى "رسوم النظاره القطار"،  لافتاً إلى أن نسبة رفع التذكرة من جنيه إلى 3 جنيهات تعود إلى إدعاء البعض أنه يريدون دخول المحطة ويتم تحصيل واحد جنيه منه، ومن ثم يدخل إلى قطارات الأقليم الذى تعد تذكرته 3 جنيهات، وتابع:"لدينا نسبة بسيطة تقوم بالتزويغ في القطارات".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة