مستأجر مركب المنصورة المائل: لجنة من قناة السويس لمعاينة المركب ومحاولة إنقاذه .. لايف

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 04:40 ص
مستأجر مركب المنصورة المائل: لجنة من قناة السويس لمعاينة المركب ومحاولة إنقاذه .. لايف مركب المنصورة المائل
الدقهلية - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم " اليوم السابع" بثا مباشرا، من أمام مركب المنصورة المائل بعد مرور أسبوع على حادث ميله نتيجة حدوث كسر بالأعمدة الحاملة لها، حيث تم رصد محاولات المختصين في عمليات إصلاح وتعويم المراكب لإنقاذ المركب من الغرق في مياه النيل.

وقال أحمد عزت، مستأجر المركب المائل، إن ميل المركب حدث نتيجة ارتفاع منسوب المياه، مضيفا بأنه مع بداية ميل المركب بدأ جميع من كان على متنها بالجري محاولين إنقاذ أنفسهم من الغرق، مما أدى إلى تعرض البعض لإصابات طفيفة نتيجة التدافع الشديد، فقام العاملين بالمركب بمساعدة جميع الأفراد على الخروج، مشيرا إلى أنهم لم يتركوا المركب حتى تأكدوا تماما من خلوه من الأفراد.

وأضاف أحمد، أنه شاب مصري مكافح أراد أن يصنع لنفسه كيانا، فقام بإنفاق كل ما يمتلكه من أموال في هذا المشروع حتى يحقق حلمه ويصل لهدفه، ولكن تسببت الظروف في تدمير حلمه ومشروعه، مشيرا إلى أنهم يعانون حاليا بسبب الخسائر الفادحة التي تسببها الحادث، سواء فيما يتعلق بالخسائر التي لحقت بالمركب أو توقف مصدر رزق الكثيرين من العاملين.

وقال أحمد، أن منذ وقوع الحادث وهم يحاولون البحث عن متخصصين في عمليات إصلاح وتعويم المراكب لمحاولة إنقاذها من الغرق، وتم بالفعل الاستعانة بفريق متخصص من محافظة دمياط، حيث قاموا بتثبيت المركب حتى لا تزداد الكارثة، ومن ثم قاموا بالاستعانة بمضخات لسحب المياه المجمعة داخل المركب، ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل.

وتابع، أن محافظ الدقهلية استجاب لمطالبهم لإنقاذ المركب من خلال إرسال قوات الحماية المدنية والإنقاذ النهري للمساعدة فى استعادة توازن المركب المائل، مشيرا إلى أن هناك لجنة من هيئة قناة السويس ستزور مدينة المنصورة غدا لمعاينة المركب والمساهمة في عملية إنقاذها من الغرق.

مركب المنصورة المائل (2)
مركب المنصورة المائل (2)

 

مركب المنصورة المائل (1)
مركب المنصورة المائل (1)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة