سلسلة ذاكرة المدينة تصدر كتاب "جاردن سيتى المدينة الحدائقية إسم ومعنى"

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 09:19 م
سلسلة ذاكرة المدينة تصدر كتاب "جاردن سيتى المدينة الحدائقية إسم ومعنى"
كتب: مصطفى القصبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت سلسلة "ذاكرة المدينة" الذى تقوم عليها وزارة الثقافة متمثلة فى الجهاز القومى للتنسيق الحضارى كتاب يحمل إسم "جاردن سيتى المدنية الحدائقية .. اسم ومعنى" .

ويتضمن الكتاب أهم الطرز المعمارية التي تميز مبانى جاردن سيتى وقصص حول المعماريين الذين شكلو عمران هذا الحى المتميز كذلك تاريخ الحياة الاجتماعية لهذا الحى العريق.

وتأتى أهمية هذه الإصدارات ضمن سلسلة ذاكرة المدنية التي تلقى الضوء على مسيرة العمران في المناطق ذات القيمة، وهو ما نأمل أن تدركه الأجيال الشابة لتسهم في الحفاظ على التراث المعمارى العريق .

الملفت في منطقة جاردن سيتى أنها تشكل حالة بصرية خاصة بتواصل مبانيها مع اشجارهاوشوارعها الملفتة التي تخبىء في ارجائها جمال المباني التي تظهر للرائى شيئا فشيئا فتثير فضول إبداعى  له طابعه الخاص، هذا الحى الذى يتسق سكون مبانيه مع سكون قاطنيه فيمنح للزائر والساكن هدوء وسكينة .

وقد تم إنشاء حى جاردن سيتى على الطريقة الحدائقية التى تعنى بمساحات خضراء أكبر على حساب المبانى، وهو ما يبرزه الكتاب الذى يتناول أيضا كل ما تم إنجازه فى هذا السياق بدءا من مشروع هنا لتوثيق حياة المشاهير بالحى، والسبل التي اتخاذها للحفظ على التخطيط العمرانى والمبانى القديمة ذات القيمة النادرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة