"التضامن" تجرى تجربة طوارئ الكوارث والأزمات "صقر 84" بالبحر الأحمر.. لايف وصور

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 12:45 م
"التضامن" تجرى تجربة طوارئ الكوارث والأزمات "صقر 84" بالبحر الأحمر.. لايف وصور مخيم الإيواء بتجربة طوارئ الأزمات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "اليوم السابع" فيديو مباشر من داخل مخيم الإيواء التابع لتنفيذ تجربة الطوارئ والأزمات "صقر 84" بالبحر الأحمر، والتى تشارك فيها عدد كبير من الجهات المختلفة ومديريات المحافظة ومئات الجمعيات الأهلية ومجالس المدن المختلفة، لتنفيذ تجربة طوارئ استعدادا للأزمات.

من جانبه قال مجدى الشريف، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالتضامن الاجتماعى أن هناك تعاونا كبيرا بين المشاركين فى تجربة الطوارئ وخاصة الجمعيات الأهلية والتضامن الاجتماعى التى تقوم بدور كبير ومنظم، ويعملون منذ عدة أيام بروح الفريق الواحد للانتهاء من مخيم الايواء بجميع مشتملاته .

وأضاف مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالتضامن الاجتماعى أن مخيم الإيواء يضم أكثر من 20 خيمة إعاشة بجانب جميع سبل الإعاشة المختلفة لمخيم الإيواء، من مستشفى ومسجد ومدرسة وكنيسة وحضانة ومطعم وحمامات وخدمات تضامنية وغيرها، وذلك بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعى وجمعية الهلال الأحمر المصري.

كما تم تجهيز اصطفاف للسيارات المشاركة فى التجربة بمنطقة حفر الباطن بمشاركة سيارات مجلس المدينة، وكذلك الإسعاف والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بحضور قيادات المحافظة.

كان عقد اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد بالمحافظة اجتماع تنسيقى بين الإدارة العامة للأزمات الجهات المشاركة من المدن والمديريات المختلفة بالمحافظة والمشاركة فى مشروع التدريب العملى صقر 84 لمواجهة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

وأكد السكرتير العام المساعد خلال الاجتماع على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتجهيز الجيد بين جميع الجهات المشاركة فى التدريب العملى أو الكوادر البشرية للظهور بشكل حضارى ومشرف وراقى، مع الاستعانة بالدروس المستفادة من سيناريوهات العمل السابقة ومراجعتها بشكل دقيق ومحكم لتلافى كافة السلبيات وأوجه القصور بها.

كما أوضح السكرتير العام المساعد بالمحافظة بضرورة أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المشاركين فى مشروع التدريب العملى من خلال الالتزام بكافة التدابير الوقائية، مع استثمار الأفكار الإبداعية والإبتكارية لإنجاح فعاليات المشروع التدريبى صقر 84 على الوجه الأكمل ، مؤكداً على ضرورة تنسيق المواعيد الخاصة بالتنفيذ منذ تلقى البلاغات وحتى وصول عناصر الدعم والمساعدة لمواجهة الأزمات والكوارث، موجها بضرورة التعاون الفعال بين جميع  الجهات .

مخيمات
مخيمات

 

خدمات طبية
خدمات طبية

 

مخيم للخدمات الطبية
مخيم للخدمات الطبية

 

مخيم للخدمات التعليمية
مخيم للخدمات التعليمية

 

مخيمات الايواء
مخيمات الايواء

 

مخيم الايواء بتجربة طوارئ الازمات
مخيم الايواء بتجربة طوارئ الازمات

 

مخيمات الاعاشة
مخيمات الاعاشة

 

مخيم الخدمات الطبية
مخيم الخدمات الطبية

 

جانب من سبل الاعاشة بالمخيم
جانب من سبل الاعاشة بالمخيم

 

مخيمات الاعاشة داخل مخيم الايواء
مخيمات الاعاشة داخل مخيم الايواء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة