عمر بربرى "متحدى الإعاقة" نافس الأسوياء فى بطولة أبوظبى وحصد البرونزية.. صور

السبت، 11 سبتمبر 2021 12:00 ص
عمر بربرى "متحدى الإعاقة" نافس الأسوياء فى بطولة أبوظبى وحصد البرونزية.. صور عمر بريرى أثناء مشاركته فى أولمبياد بطولة أبوظبى
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عمر محمود بريرى 22 سنة، من محافظة بورسعيد، من أصحاب القدرات الخاصة بمتلازمة داون "شارك عمر فى بطولة الأولمبياد الخاص للألعاب الإقليمية التاسعة التى أقيمت فى أبو ظبى بدولة الإمارات 2018، وتضم فرق موحدة من لاعبين ذوى الإعاقة الذهنية جنبا إلى جنب مع زملائهم الأسوياء فى مباريات التنس وحصل على الميدالية البرونزية  .

قال محمود بريرى، والد عمرلـ"اليوم السابع"، أنه اكتشف أن نجله مصابا بمتلازمة داون، ولاحظ تغيرات فى الشكل والنمو الطبيعى ومن ثم بدأت رحلة العلاج بالقاهرة بهدف التنشيط البدنى على مدار 4 سنوات تمهيدا لمشاركته الأسوياء من حيث تنمية المهارات لديه فضلاً عن المشاركة المجتمعية .

وأضاف بربرى، أن عمر عشق السباحة على مدار عامين وحصل على العديد من بطولات على مستوى الجمهورية وحقق انجازات وحصد ميداليات ذهبية من خلال المراكز المتقدمة، وبعد أن قطع شوطا كبيراً فى ممارسة السباحة ثم تركها وتأهل لممارسة لعبة التنس طاولة وحقق بطولات مبهرة فى البطولات التى أقيمت فى القاهرة والإسكندرية.

وتابع والد صاحب الميدالية البرونزية، أن الأولمبياد الخاصة أجرت قرعة استعدادا للسفر للإمارات للمشاركة فى بطولة الأولمبياد الخاص للألعاب الأقليمية التاسعة التى أقيمت فى أبو ظبى وشارك خلالها فرق موحدة تضم لاعبين من ذوى الإعاقة الذهنية جنبا إلى جنب مع زملائهم الأسوياء فى مباريات التنس .

وفى ذات السياق أكد والده، أنه حقق المركز الثالث فردى والمركز الرابع زوجى من خلال المباريات التى شارك فيها أصحاب الهمم من 33 دولة شاركت فى الأولمبياد الخاص الذى شارك خلالها 1000 لاعب ولاعبة وحصد الميدالية البرونزية، مؤكدا أن الفترة الأخيرة سافرنا للقاهرة وحصل عمر على ثلاث بطولات فى إطارات دورى الأبطال تمهيداً للمشاركة فى البطولات الدولية مع أولادنا متحدى الإعاقة بمتلازمة داون من خلال مسيرة حاشدة لأصحاب القدرات الخاصة الأكثر تميزاً بفضل دعم الرئيس السيسى لذوى الاحتياجات  الخاصة .

ومن جانبه أكد عمر، لــ'اليوم السابع"، أنه سعيد بفوزه بالميدالية البرونزية فى بطولة أبوظبى، وأنه يأمل تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له لتكمل فرحته بمصافحته، مرددا " تحيا مصر .. تحيا مصر" .

 

عمر بريرى  أثناء مشاركته فى أولمبياد بطولة أبوظبى
عمر بريرى أثناء مشاركته فى أولمبياد بطولة أبوظبى

 

عمر بربرى
عمر بربرى

 

عمر بريرى الحاصل على الميدالية البرونزية (1)
عمر بريرى الحاصل على الميدالية البرونزية (1)

 

مر بريرى من ذوى القدرات الخاصة
مر بريرى من ذوى القدرات الخاصة

 

عمر بريرى الحاصل على الميدالية البرونزية (2)
عمر بريرى الحاصل على الميدالية البرونزية 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة