العالم يعلن الحرب على من لم يتلقوا لقاح كورونا.. فيديو

الخميس، 05 أغسطس 2021 01:47 ص
العالم يعلن الحرب على من لم يتلقوا لقاح كورونا.. فيديو
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن اللقاحات، وهي التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمها هشام عبد التواب، وفيها جاءت تفاصيل إعلان الحرب على الذين لم يتلقوا اللقاح.

ففي أمريكا أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن سلسلة من الخطوات الجديدة التى ستتخذها إدارته لحث المزيد من الأمريكيين على التطعيم ضد كورونا وإبطاء انتشار الفيروس، والتى تشمل مطالبة كل الموظفين الفيدراليين بضرورة الحصول على اللقاح وإلا سيواجهون بروتوكولات صارمة، فى الوقت الذى يبحث فيه البنتاجون إلزامية التطعيم للأفراد العسكريين.

أما في أوروبا، وتحديدا في فرنسا وافق البرلمان الفرنسي على تشديد قواعد مكافحة فيروس «كورونا»، بعد مناقشات مطولة. وتنص القواعد على إلزام العاملين في المجال الصحي بالحصول على تطعيم فيروس «كورونا»، كما سسجرى تمديد العمل بالإلزام بتقديم دليل على سلبية الإصابة بفيروس «كورونا»، أو التطعيم ضد فيروس «كورونا»، أو التعافي من المرض لدخول بعض الأماكن.

شهادات الصحية الخاصة بكوفيدـ19 ستكون مطلوبة في جميع المطاعم والحانات والمستشفيات ومراكز التسوق والقطارات والطائرات.

وفي المملكة العربية السعودية، فقررت اشتراط أخذ الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للسفر إلى خارج المملكة لجميع المواطنين، وذلك ابتداءً من 9 أغسطس 2021، ويستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن 12 عاماً شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (COVID19) خارج المملكة، والمتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر منذ إصابتهم بالفيروس، ومن أصيب بالفيروس وحصل على جرعة واحدة من اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة