مدير "مودة" للحياة اليوم: نرعى السيدات منذ حملهن وحتى انتهاء فترة الرضاعة

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 08:50 م
مدير "مودة" للحياة اليوم: نرعى السيدات منذ حملهن وحتى انتهاء فترة الرضاعة برنامج مودة -أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة راندا فارس، مدير مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن أهمية دور الدولة والأسرة من خلال تهيئة ظروف مناسبة لإنجاب طفل، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي أطلقت برنامج الـ "1000 يوم"، وهو برنامج يرعى السيدة منذ بداية حملها وحتى انتهاء فترة الرضاعة.
 
وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "أول 1000 يوم في حياة الطفل، هي أهم فترة لنموه البدني والعقلي، ووزارة التضامن توفر سلة غذائية متكاملة لتضمن أن السيدة خلال حملها توفر كل المواد المطلوبة لنمو الجنين بشكل صحي، ومشروع مودة مسؤول عن الاهتمام بالمقبلين على الزواج، وهو تم بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه الكبير بالأسرة المصرية".
 
وتابعت: "لدينا العديد من المحاور داخل تدريبات مودة، وهي محاور خاصة بالصحة الإنجابية والنواحي النفسية، للأسف الكثير من الشباب المقبلين لا يأخذون الفحوصات الطبية التي تسبق الزواج على محمل الجد، والفحص الطبي قبل الزواج يكشف عن بعض الأمراض التي يمكن حلها بشكل مبكر، وأكثر من يدفع الثمن هو الطفل الذي سينجبه الزوجين".
 
وأوضحت: "تأخير الطفل الأول مهم للغاية حتى يأخذ الزوجين وقت في التفاهم، من الصعب أن يتحول الزوج والزوجة إلى أم وأب في عام واحد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة