مائدة مؤتمر بغداد تشهد تأكيدا عربيا على ضرورة تعزيز العمل المشترك ضد التحديات

السبت، 28 أغسطس 2021 01:17 م
مائدة مؤتمر بغداد تشهد تأكيدا عربيا على ضرورة تعزيز العمل المشترك ضد التحديات أبو الغيط والحجرف
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية عددا من القضايا والموضوعات العربية والإقليمية، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة والمنعقد في بغداد.وفق بيان صحفى.

 
وخلال اللقاء تم التأكيد على ضرورة التنسيق بكل ما من شأنه تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي والحد من التدخل في شؤون الدول العربية، كما تم تناول مجمل التطورات العربية والتحديات التي تواجه المنطقة على كافة الأصعدة، خاصة في ضوء التغيرات العالمية التي تستلزم تكثيفاً للتعاون والتنسيق على المستوى العربي.
 
وقد انطلقت قمة بغداد للتعاون والشراكة، بمشاركة كل من مصر الأردن وتركيا وإيران والسعودية والكويت وقطر والإمارات وفرنسا، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق الشقيق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة، دعماً لعلاقات التعاون المتبادلة ولمسيرة العمل العربي المشترك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة