إندونيسيا تنظم حملة تطعيم ضد كورونا فى البحر لسكان الجزر النائية

الخميس، 26 أغسطس 2021 01:57 م
إندونيسيا تنظم حملة تطعيم ضد كورونا فى البحر لسكان الجزر النائية قوارب عسكرية لتطعيم السكان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت قوات البحرية الإندونيسية 60 قاربا وسفينة حربية من أقصى غرب جزيرة سومطرة إلى جزيرة بابوا النائية، لتنظيم حملة لتطعيم الأشخاص الذين يسكنون في الجزر ضد فيروس كورونا، ودفعت البحرية الإندونيسية بقواتها العسكرية والطبية للمساعدة في تطعيم أكبر عدد من سكان الجزر لمحاصرة فيروس كورونا.

ونشرت صحيفة إندبندنت البريطانية، لقطات من انطلاق قوارب قوات البحرية الإندونيسية على شواطئ الجزر، وتطعيم السكان الأصليين، فضلا عن تنظيم ندوات توعية للسكان من مخاطر الفيروس وأهمية التطعيم ضد كورونا.

حملة تطعيم للسكان فى الجزر
حملة تطعيم للسكان فى الجزر

 

حملة تطعيم فى البحر
حملة تطعيم فى البحر

ولقى مئات الأطفال فى إندونيسيا مصرعهم، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، العديد منهم دون سن الخمس سنوات، وهو معدل وفيات أكبر من أى دولة أخرى، ويدحض فكرة أن الأطفال يواجهون الحد الأدنى من مخاطر كوفيد-19.

قوارب عسكرية لتطعيم السكان
قوارب عسكرية لتطعيم السكان

 

اطقم عسكرية لتطعيم السكان
اطقم عسكرية لتطعيم السكان

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أن الوفيات بين الأطفال، التي تجاوزت 100 حالة وفاة في الأسبوع الحالي من الشهر الجاري، تأتي في وقت تواجه فيه إندونيسيا أكبر زيادة حتى الآن في حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل عام.

وتتزامن القفزة في وفيات الأطفال مع زيادة عدد حالات الإصابة بمتغير دلتا، الذي اجتاح جنوب شرق آسيا، حيث معدلات التطعيم منخفضة، مما تسبب في تفش كبير للمرض ليس فقط في إندونيسيا ولكن أيضا في تايلاند وماليزيا وميانمار وفيتنام.

ووفقا للصحيفة، تفوقت إندونيسيا، رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، هذا الشهر على الهند والبرازيل في عدد الحالات اليومية، لتصبح المركز الجديد للوباء، وأبلغت الحكومة الإندونيسية عما يقرب من 50 ألف إصابة جديدة و1566 وفاة.

وتشير تقارير إلى أن الأطفال يشكلون الآن 5ر12% من الحالات المؤكدة في إندونيسيا، بزيادة عن الأشهر السابقة، وتوفي أكثر من 150 طفلا بسبب كوفيد-19 في الأسبوع الثاني من يوليو فقط، وشملت نصف الوفيات الأخيرة أولئك الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.

وبشكل عام، أبلغت إندونيسيا عن أكثر من 3 ملايين حالة إصابة و83 ألف حالة وفاة، لكن خبراء الصحة يقولون إن الأرقام الفعلية أعلى بكثير لأن الاختبارات كانت محدودة للغاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة