يهرب لأوروبا طن ماريجوانا شهريا.. إسبانيا تفكك عصابة تهريب مخدرات يقودها بولندى

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 04:26 م
يهرب لأوروبا طن ماريجوانا شهريا.. إسبانيا تفكك عصابة تهريب مخدرات يقودها بولندى الشرطة الإسبانية -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الكونفدنثيال" الإسبانية، إن الحرس المدنى الإسبانى قام بتفكيك عصابة إجرامية متخصصة فى تهريب المخدرات، مكونة من 11 شخص، ويقودها بولندى معروف باسم "لادو"، وكان السبب فى دخول طن من الماريجوانا لأوروبا شهريا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات كشفت أن الشبكة لديها اتصالات مع العديد من منتجى الماريجوانا فى غرناطة وكاديز، بسبب الحاجة المستمرة للإمدادات التى تطلبها.

 

وزعيم هذه العصابة البولندى الأصل يدعى M.Z.L. يبلغ من العمر 36 عامًا، وكان يُلقب بـ "لادو" وعاش في منطقة حضرية فاخرة في إستيبونا، حيث يُزعم أنه قام بتوجيه تحركات جميع أعضاء العصابة، وتضمنت حركاته رحلات طويلة بين المقاطعات والمناطق في يوم واحد تم فيه اتخاذ إجراءات أمنية مهمة حتى لا يتم الكشف عنه.

 

وكانت السلطات البولندية تبحث عنه، واعتقدت فى البداية أنه كان يحتمى فى بريطانيا، عندما كان يستمتع بالفعل بمتعة وراحة كوستا ديل سول بإسبانيا، بدأ التحقيق بعد أن جمع ضباط الشرطة البولندية معلومات عن وجود "منظمة إجرامية قوية في بلادهم" كان مقرها في الأندلس وكان هدفها إرسال المخدرات إلى شمال أوروبا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تبادل المعلومات مع الأمن الإسبانى أتاح تحديد مكان المشتبه بهم فى منزل يقع فى مانيلفا بملقة، وبدأت أعمال المراقبة والمتابعة، حتى تم القبض عليهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة