محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد.. صور

الأربعاء، 25 أغسطس 2021 07:30 م
محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد.. صور محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية علي حتمية الإلتزام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بجميع مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية واتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير كافة مستلزمات الوقاية من المطهرات والواقيات حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، في إطار الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد. 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية بحضور وكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمهندس  صلاح عبد العال، مدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية والمهندس أحمد المصري نقيب مهندسى الإسماعيلية ورئيس مجلس الأمناء للمحافظة وجميع أعضاء مجلس الأمناء و الأباء ومديري الادارات التعليمية و قيادات التربية و التعليم. 
 
وخلال المؤتمر تم استعراض ومناقشة جدول الأعمال والذي تضمن عرض عددًا من المشكلات التي تعوق من أداء العملية التعليمية في بعض القطاعات سواء التوسع في بعض المدارس الفنية الزراعية بحيث يفصل سور بين مبني البنات ومبني البنين مع إبقاء مساحات الخدمات والمخازن، وغرف الأنشطة، تحت إدارة واحدة للمبنيين مشتركة دون تكبد تكاليف إضافية.
 
كما ناقش محافظ الإسماعيلية بسرعة دراسة موقف القسم اللوجستي بمدرسة القنطرة شرق الصناعية، حيث كان قد تم نقل القسم إلى مدارس مدينة الإسماعيلية، ووجه بتوفير مكان يصلح كورشة تعليمية تابعة للمدرسة لتوفير التدريب اللازم لطلبة المدرسة الحاليين.
 
كما أعطى محافظ الإسماعيلية تعليماته بتغيير مسمي الوحدة المحاسبية لإدارة شمال إدارة جنوب الإسماعيلية إلي الوحدة المحاسبية لإدارة شمال وجنوب الإسماعيلية تقدم الخدمة للعاملين بالإدارتين علي حد سواء.
 
وخلال الاجتماع تم عرض مطلب تخفيض درجة القبول بالمرحلة الثانوية العامة، وأكد المحافظ أن الموضوع قيد الدراسة بما يتناسب مع الأعداد المقررة للقبول بمدارس الثانوي العام دون إحداث تكدث بالفصول. 
 
كما طالب محافظ الإسماعيلية بعرض موقف ٦ مدارس جديدة  بالمحافظة، والموقف المالي لاستكمال دخول خدمات المياه والصرف الصحي لهم وامر بعرض الموضع من هيئة الأبنية التعليمية غدًا لوضح الحلول لهذه المشكلات. 
 
وفى نفس السياق، وجه المحافظ بتشكيل لجنة من الحماية المدنية بالتعاون مع الأبنية التعليمية  وبالتنسيق مع شركة الكهرباء بالمرور علي المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد للتأكد من وجود طفايات حريق و وصلات الكهرباء وعدادات الكهرباء سواء مسبوقة الدفع أو المعتادة  والتأكد من صحة جميع الوصلات حرصا علي ابنائنا الطلاب و القائمين علي العملية التعليمية. 
 
واستقبل اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد  سامي، مدير صندوق دعم المشروعات بوزارة التربية والتعليم لبحث سبل التعاون بين المحافظة والوزارة في دعم مشروعات المدارس الجديدة.
 
ونقل اللواء محمد سامي، تحيات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لمحافظ الإسماعيلية، وأكد علي أهمية محافظة الإسماعيلية وموقعها المتميز حيث تحظي بعدد من المدارس المتميزة ذات النوعيات المتخصصة سواء في التعليم العام أو الفني بخلاف المدارس الحكومية والرسمية وكذلك الخاصة وذات الشهادات الأجنبية.
 
وقال بيان لمحافظة الإسماعيلية، إنه من هذا المنطلق تم مناقشة إمكانية إقامة مدرسة جديدة ضمن خطة الدولة في التوسع في مدارس النيل الدولية و هي مدارس لغات بمصروفات تناسب الطبقة المتوسطة وتهتم بجودة التعليم وإعداد خريج متميز قادر علي التطوير والإبتكار حيث تبدأ بصفوف رياض الأطفال حتي المرحلة الثانوية. 
 
وناقش محافظ الإسماعيلية الخطوط العريضة لهذا المشروع التعليمي المتميز، ومتطلبات إقامة مدرسة النيل علي أرض محافظة الإسماعيلية من حيث اختيار المكان الأمثل وتخصيص الأرض المناسبة علي ان تشرف هيئة العامة للابنية التعليمية  فيما بعد علي عملية الإنشاء طبقا لمعايير مدارس النيل و مطابق لكود الإنشاء بتمويل من صندوق دعم المشروعات بالوزارة. 
 
محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (1)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (2)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (3)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (4)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (5)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (6)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (7)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (8)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (9)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (10)
 

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد (11)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة