صحة كفر الشيخ: تطعيم 11 ألف مواطن من راغبى السفر بلقاح جونسون

الثلاثاء، 24 أغسطس 2021 01:01 م
صحة كفر الشيخ: تطعيم 11 ألف مواطن من راغبى السفر بلقاح جونسون محافظ كفر الشيخ ووكيل وزارة الصحة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، تقريراً من الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن الأنشطة المتعدد لمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، مشيداً بالجهود التى تبذلها مديرية الصحة والأطقم الطبية، لصالح المواطنين.

وشهدت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، عقد اجتماعا لمسئولى أقسام العزل واللجنة العلمية بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، لرفع كفاءة الأطقم الطبية بالمستشفيات والاطلاع على كل جديد فى التعامل مع فيروس كورونا المسجد، بحضور الدكتورة وفاء الكفراوى عن العلاج بالأكسجين والعناية، والدكتور محمد عمر عن أكتيمرا والمضادات الحيوية، والدكتور محمود العطار عن التشخيص والجديد فى بروتوكول التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والدكتورة أسماء نبيل عن التداخلات الدوائية والتحاليل الخاصة بالأدوية.

وعلى جانب آخر صرحت الدكتورة سوسن سلام أنه تم تطعيم 11 ألف مواطن من راغبى السفر للخارج بلقاح جونسون، وجاء ذلك متماشياً مع سياسة الدولة فى التيسير على السادة المواطنين الراغبين فى السفر .

وأوضحت أنه يمكنهم الحجز للتطعيم بلقاح المسافرين عن طريق الموقع الآتى اضغط هنا، كما يمكن تعديل التسجيل من حجز عادى لحجز المسافرين عن طريق نفس الموقع أو التواصل مع الخط الساخن 15335.

وأضافت أنه يمكن تقديم الموعد الخاص بالجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا لمن تلقى الجرعة الأولى وبشرط مرور 4 أسابيع من خلال التوجه إلى مركز معلومات مديرية الشئون الصحية، وعلى المصريين الراغبين فى السفر وتلقوا لقاحاً غير معتمد لدى الدول المسافرين إليها بغرض العمل أو الدراسة فقط، أن يقوموا بتسجيل بياناتهم واستيفاء الاستمارة المرفقة عبر الرابط الآتى اضغط هنا، موضحين خلالها مكان تلقيه التطعيم الأول ووسائل التواصل معهم ، واستيفاء البيانات الأساسية بالاستمارة .

ونظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية على مدار يومين بقرية المجد 50 لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان، تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

وأكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أن القافلة ضمت 10عيادات لـ 8 تخصصات من تخصصات " الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والتوليد والرمد والجراحة العامة " إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة .

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة، استقبلت 1811 متردداَ، تم توقيع الكشف الطبى على 1457 متردداً، وخضوع  60 مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر ، وعمل التحاليل الطبية لـ201  مريض وأشعة لـ 59 مريضا وعمل تقارير طبية لـ 7 مرضى وتحويل 40 مريضاً لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها 978 زائراً.

 محافظ كفر الشيخ ووكيل وزارة الصحة

محافظ كفر الشيخ ووكيل وزارة الصحة

 

ندوة لرفع كفاءة الاطباء بأقسام العزل
ندوة لرفع كفاءة الاطباء بأقسام العزل

 

رفع كفاءة اطباء العزل
رفع كفاءة اطباء العزل

 

المشاركون في الندوة
المشاركون في الندوة

 

اجراء الكشف الطبي على المرضى
اجراء الكشف الطبي على المرضى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة