صور العالم هذا الصباح.. بايدن يلوح بعقوبات على حركة طالبان.. زلزال بقوة 7 درجات يضرب جزر ساندويتش الجنوبية..ارتفاع ضحايا فيضانات ولاية تينيسى الأمريكية لـ21 قتيلا و50 مفقودا.. حريق بشركة النفط والغاز المكسيكية

الإثنين، 23 أغسطس 2021 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. بايدن يلوح بعقوبات على حركة طالبان..  زلزال بقوة 7 درجات يضرب جزر ساندويتش الجنوبية..ارتفاع ضحايا فيضانات ولاية تينيسى الأمريكية لـ21 قتيلا و50 مفقودا.. حريق بشركة النفط والغاز المكسيكية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها تداعيات سيطرة حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، حيث أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يؤيد فرض عقوبات على طالبان وفقاً لتطورات الوضع.

وفي أقل من 12 ساعة ضرب زلزال جديد مدمر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، جزر ساندويتش الجنوبية بالمحيط الأطلسي، وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وإلى التفاصيل:-

 

الرئيس الأمريكى يلوح بعقوبات على طالبان ويعلن إجلاء 14 من كابول
 

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أنه يؤيد فرض عقوبات على طالبان وفقاً لتطورات الوضع.
 
ورداً على سؤال حيال إمكانية فرض عقوبات على طالبان، أجاب بايدن: "الإجابة نعم في حالة أساءت التصرف، ولكن هذا يعتمد على السياق".
 
واعتبر الرئيس الأمريكي أن "الظروف الأمنية تتغير بسرعة في أفغانستان"، بعد أيام من سيطرة طالبان على معظم مناطق البلاد، بما في ذلك العاصمة كابول.
 
وقال بايدن: "أجلينا 12 ألف شخص من مطار كابول منذ 14 أغسطس"، لكنه أكد أن "عمليات الإجلاء من المطار قاسية ومؤلمة".
 
وشدد على أن هدف واشنطن الأساسي هو إخراج الأمريكيين من أفغانستان بشكل آمن، لكن "نعمل على نقل حلفائنا الأفغان الذين وقفوا معنا من مطار كابول".
 
بايدن
بايدن

 

كلمة بايدن
كلمة بايدن

 

زلزال جديد بقوة 7 درجات على مقياس ريختر يضرب جزر ساندويتش الجنوبية

 

ضرب زلزال مدمر بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، جزر ساندويتش الجنوبية بالمحيط الأطلسي، وبحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وقع الزلزال في الساعة (21:33:20) بتوقيت جرينيتش.
 
وأشارت الهيئة الأمريكية إلى أن الزلزال وقع عن خط طول (60.303 جنوبا)، ودائرة عرض (24.999 غربا)، وعلى عمق 10 كيلومترات.
 
وقال نظام الإنذار الأمريكي الخاص بموجات المد العاتية "تسونامي"، إنه لا يوجد تحذيرات من خطر حدوث تسونامي بعد الزلزال الذي وقع بالجزر واقترب من 7.2 درجات.
 
كان آخر زلزال ضرب جزر ساندويتش الجنوبية، صباح أمس الأحد، وبلغت قوته 6.9 درجات على مقياس ريختر، ولم يتم الإبلاغ عن موجات مد عاتية تسونامي.
 
وجزر ساندويتش الجنوبية هي أرخبيل يمثل جزءًا من منطقة "جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية" والتي تعد إقليما خارجيا تابع للمملكة المتحدة.
 
 
 

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات ولاية "تينيسي" الأمريكية لـ21 قتيلا و50 مفقودا
 

قالت السلطات المحلية في ولاية "تينيسي" الأمريكية، إن 21 شخصاً على الأقل لاقوا حتفهم وفُقد 50 آخرون بعد اجتياح فيضانات عارمة مناطق في الولاية، وبذلك يرتفع عدد الضحايا من 10 أشخاص.

وأكد مسؤول بمكتب قائد شرطة مقاطعة "همفريز" عدد القتلى والمفقودين، وقال إن السلطات تقوم بعمليات بحث من منزل إلى منزل في المنطقة.

وتسبب هطول الأمطار بغزارة حتى بلغ منسوب المياه في بعض المناطق 43 سنتيمتراً، في حدوث فيضانات جارفة بعد ظهر يوم السبت وفي المساء.

وكانت أشد المناطق تضرراً بلدة "ويفرلي" التي تقع على بعد 88 كيلومتراً إلى الغرب من ناشفيل عاصمة الولاية، وتسببت الفيضانات باستحالة السكن في مئات المنازل بالمنطقة.

 

الفياضانات تجتاح منزل
الفيضانات تجتاح منزل

 

الفيضانات في تنيسي
الفيضانات في تنيسي

 

انقلاب سيارة
انقلاب سيارة

حريق في شركة النفط والغاز المكسيكية بخليج المكسيك

قالت وسائل إعلام مكسيكية محلية، إن حريقا اندلع في منصة بحرية تديرها شركة النفط والغاز المكسيكية الحكومية بتروليوس ميكسيكانوس (بيميكس) في جنوب خليج المكسيك قبالة ولاية كامبيتشي.

فيما قالت وكالة رويترز للأنباء أن الحريق وقع في منصة KU-Alfa، وقال مصدر في "بيميكس" إن شخصين على الأقل أصيبا بجروح.

 

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

حريق المنصة البحرية
حريق المنصة البحرية

 

دخان يتصاعد من منصة النفط
دخان يتصاعد من منصة النفط

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة