"الصحة" تحذر: دخلنا فى الموجة الرابعة لإصابات كورونا.. وتؤكد: تطعيم الطلاب الأقل من 18 عاما قريبا.. وتنصح: التطعيمات حماية.. وتعلن عن الانتهاء من حصول العاملين بالجهاز الإدارى على لقاح كورونا خلال أغسطس وسبتمبر

الإثنين، 23 أغسطس 2021 01:30 م
"الصحة" تحذر: دخلنا فى الموجة الرابعة لإصابات كورونا.. وتؤكد: تطعيم الطلاب الأقل من 18 عاما قريبا.. وتنصح: التطعيمات حماية.. وتعلن عن الانتهاء من حصول العاملين بالجهاز الإدارى على لقاح كورونا خلال أغسطس وسبتمبر مصر دخلت فى الموجة الرابعة لإصابات كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- لأول مرة توفير أدوية مونوكلونا انتى بدز لمنع دخول المصابين بكوفيد في مضاعفات حرجة


كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن دخول مصر في الموجة الرابعة من إصابات كورونا بعد ارتفاع الإصابات اليومية منذ الأسبوع الماضى بشكل متواصل، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاستعدادات الكاملة لاستقبالها.
 

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم: "الإصابات فى تصاعد ولكن الوفيات أقل من الموجات السابقة وذلك بفضل التوسع فى اللقاحات"، مشيرة إلى زيادة مراكز اللقاحات لـ657 مركزا وعدد مراكز المسافرين لـ145 مركزا بالجمهورية.



وأضافت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن التطعيمات هامة وتحمى من الدخول فى مضاعفات خطرة، كما أنها توفر حماية من العدوى من الأساس، داعية جميع المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح وتابعت: "سجل حتى الان 10 ملايين مواطن وطعمنا 7.5 مليون مواطن ما بين الجرعة الأولى والثانية".
 

وتابعت الدكتورة هالة زايد: سيتم توفير التطعيمات الخاصة بكورونا للتعليم الجامعى بواقع 11 مليون جرعة لعدد 5,5 مليون من العاملين والطلاب وبالنسبة لطلبة الجامعات هيحصلوا على اللقاح من مستشفيات الطلبة الواقعة فى دائرة اختصاص الجامعات والعاملين سيحصلون على اللقاح من الجامعة نفسها وتم ترتيب اللوجستيات الخاصة بالتسجيل وتوفير اللقاح وسيتم سداد رسوم ادارية مقابل شهادة اللقاح 25 جنية لاستخراج شهادة اللقاح بالنسبة للطلاب فى الجامعات و250 جنيها عند استغلالها للخارج من جانب المواطنين و100 جنيه لاستغلالها لأغراض الداخل.

وأضافت العاملين فى التربية والتعليم والتعليم العالى سيحصلون على اللقاح قبل شهر اكتوبر المقبل وتابعت: جميع العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة ملزمون بالحصول على اللقاح خلال الفترة المقبلة، وسيتم توفير اللقاح لهم بمعنى إطلاق قوافل للتسجيل والحصول على اللقاح مشيرة إلى أن التلقيح بعرض سفر السياحة او الزيارة للخارج ليس من اولوياتنا وعلى المواطنين الراغبين انتظار دورهم حال التسجيل أما الأولوية الحقيقية للمسافرين للعمل والتعليم والمرض.


وقالت وزيرة الصحة والسكان: سترتفع اعداد مراكز التطعيمات فى مصر خلال الشهر الجارى إلى 800 مركزا بالاضافة إلى توفير 6 أماكن ضخمة لتطعيم المسافرين للخارج " ميجا سنتر " تستوعب تطعيم من 10 إلى 20 الف مواطن يوميا والاولوية فى اللقاحات للمسجلين على الموقع الالكترونى وتابعت: سنوفر اماكن ومجمعات كبرى للتطعيم فى اسيوط وقنا والشرقية والجيزة والقاهرة متوفر فيها مركز ارض المعارض وكذلك الاسكندرية بمدينة البحوث .


وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أنه تم صرف 250 الف جرعة لأغراض السفر للخارج مضيفة أن الاحتياطى الاستراتيجى للاكسجين بلغ 3.3 مليون لتر حتى الآن مضيفة أنه تمت زيادة تصل 40 % فى حجم اسرة الرعايات واجهزة التنفس الصناعى خلال الفترة الأخيرة مضيفة أنه تم ادخال ادوية جديدة امواجهة كورونا وهى ادوية المونوكلونا انتى بديز التى تعطى للمريض المصاب بكورونا خلال اول 48 ساعة من الاصابة وهو ما يحمية من الدخول فى مضاعفات حرجة حيث تم توفير 15 الف جرعة تكفى 15 الف مواطن بتكلة 5 مليون دولار وتم توفير بدائل قوية للريمديسفير والاكتمرا ونسب الشفاء عالية ونواكب التطور العالمى فى توفير علاج كورونا مثلما يحدث فى امريكا .


وقالت: خلال شهرى 8 و 9 سيكون جميع العاملين بالجهاز الادارى للدولة حصلوا على لقاح كورونا مضيفة أنه يوجد تعاون مع كبرى الشركات العالمية لتصنيع لقاح كورونا المعتمد عالميا فى مصر من خلال مصنع لقاحات فاكسيرا فى 6 اكتوبر والذى يقوم بتصنيع مليار جرعة خلال العام وقالت خلال الفترة المقبلة سيتم تطعيم 100 % من المسجلين للحصول على اللقاح ونستهدف عدم وجود قوائم انتظار .


وأضافت: نستهدف تطعيم الأطفال فوق 12 عاما والمعتمد حاليا التطعيمات لمن فوق سن 18 عاما وهناك خطة لتطعيم الطلاب ما قبل التعليم الجامعى مثل الثانوى العام والثانوى الفنى وكذلك طلاب المدارس لتقليل الغياب وعودة الحياة لطبيعتها مشيرة إلى أنه يتم حاليا وضع خطة لتطعيم طلاب المدارس والتعليم ما قبل الجامعى وقالت مصنع لقاحات فاكسيرا سينوفاك سيقوم بتصنيع من 15 الي18,5 مليون جرعة شهريا وتم الافراج عن اول مليون جرعة من اللقاح الذى تم تصنيعه وسيتم ضخها فى المراكز من غدا الثلاثاء .


ولفتت وزيرة الصحة والسكان إلى أن هناك 10 دول تسيطر على 80 % من انتاج اللقاح عالميا وتابعت: من يرغب فى السفر لابد ان يقوم بالتسجيل على الموقع للحصول على اللقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة