آلاف العائلات تحتشد خارج أسوار مطار كابول للفرار من طالبان.. فيديو وصور

الجمعة، 20 أغسطس 2021 11:23 ص
آلاف العائلات تحتشد خارج أسوار مطار كابول للفرار من طالبان.. فيديو وصور الوضع خارج مطار كابول
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر احتشاد مواطنو العاصمة الأفغانية كابول بمحيط مطار المدينة من أجل محاولة السفر خارج البلاد والفرار من حكم حركة طالبان التي سيطرت على الحكم في أفغانستان.

وتتوالي اللقطات والفيديوهات من حالة الفوضى التي تعم مطار كابول ومحيطه من كثرة أعداد المواطنين الراغبين في السفر خارج البلاد.

ونشرت شبكة "سكاى نيوز" لقطات جديدة ترصد الوضع خارج مطار كابول، حيث احتشدت آلاف الأسر المقيمة في العاصمة وهم يقفون خارج أسوار المطار ينتظرون الفرصة للسفر بعيدا عن كابول بعد أن أصبحت مقر حكم حركة طالبان، ويأملون في الحصول على فرصة للمغادرة للهروب من جحيم حكم طالبان.

الوضع خارج مطار كابول
الوضع خارج مطار كابول

 

مئات الاسر خارج المطار
مئات الاسر خارج المطار

وفي وقت سابق، أطلق مسلحو حركة طالبان النار فى الهواء بشكل كثيف لتفريق محتشدين قرب مطار كابول، مما أدى إلى وقوع إصابات، وذلك بعد أن سادت الفوضى بالمطار، بسبب عمليات إقلاع وهبوط عديدة من الطائرات والمروحيات التى تنقل موظفين في بعثات دبلوماسية دولية إلى الخارج.

آلاف الاسر تحتشد فى المطار
آلاف الاسر تحتشد فى المطار

وحاول العديد من المواطنين الأفغان مغادرة البلاد عبر المطار وبدأوا في اقتحام المبنى، مما أدى إلى ازدحام شديد بالمطار والطرق المؤدية إليه.

وذكرت وسائل إعلام، أن امرأة أصيبت بالقرب من المطار، كما أكدت وسائل الإعلام أن إدارة مطار كابول طلبت من المواطنين عدم التوجه إلى المطار حتى إشعار آخر.

وتفاقم الوضع في أفغانستان بشكل خاص في الأسابيع الأخيرة، مع تقدم طالبان في المدن الكبرى، فضلا عن سيطرتها على العاصمة كابول، والمعابر الحدودية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة