ماذا فعل الزمالك خلال فترة توقف الدورى؟.. 3 وديات تكشف لكارتيرون تشكيل المباريات الحاسمة.. ولقاء مياه البحيرة الأخير فى معسكر برج العرب.. استعادة المصابين بعد فترة التأهيل.. وعبد الله جمعة الغائب الوحيد

الإثنين، 02 أغسطس 2021 05:00 م
ماذا فعل الزمالك خلال فترة توقف الدورى؟.. 3 وديات تكشف لكارتيرون تشكيل المباريات الحاسمة.. ولقاء مياه البحيرة الأخير فى معسكر برج العرب.. استعادة المصابين بعد فترة التأهيل.. وعبد الله جمعة الغائب الوحيد الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون،  فترة توقف مبارياته فى مسابقة الدورى الممتاز بسبب مشاركة المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2020 والتى ودعها الفريق من دور الثمانية بعد الخسارة من البرازيل بهدف دون رد، واستغل الزمالك تلك الفترة لإقامة معسكر إعداد طويل ليكون بمثابة إعداد للمباريات المتبقية فى الموسم الحالى، وكذلك الموسم المقبل والذى لن يشهد فترة راحة طويلة قبل انطلاقه بسبب ضغط المباريات.

وخلال معسكر الإعداد، والذى مازال قائمًا فى برج العرب بالإسكندرية، نجح الجهاز الفنى للزمالك فى تحقيق عدة مكاسب، أبرزها تأهيل اللاعبين بشكل جيد ومعالجة الأخطاء الدفاعية والهجومية، وكذلك الاستقرار على قائمة الموسم الجديد، كما خاض الزمالك ثلاث مواجهات ودية خلال المعسكر لتجهيز اللاعبين.

 

3 وديات تكشف لكارتيرون تشكيل المباريات الحاسمة

خاض فريق الزمالك ثلاث مباريات ودية حتى الوقت الحالى فى معسكر برج العرب، أمام منتخب القسم الثاني وفاز بسباعية دون رد، وأبها السعودي وانتصر بهدفين لهدف، والمجد السكندري وفاز بهدفين لهدف، ومن المنتظر أن يخوض الفريق آخر مباراة ودية مساء اليوم الاثنين أمام مياه البحيرة، والتى ستشهد استقرار المدير الفنى على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة غزل المحلة المقرر لها يوم 7 أغسطس الجاري باستاد الإسكندرية في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.
 
المواجهات الودية ومعسكر الإعداد ساهم فى منح كارتيرون صورة كاملة عن جميع اللاعبين حيث تسبب المعسكر فى دخول بعض العناصر ضمن حسابات الجهاز الفنى بعدما تم استبعادها من الحسابات فى الفترة الأخيرة، كما أخرج البعض الأخر من تلك الحسبة وسيقربه من الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم.
 
 

استعادة المصابين بعد فترة التأهيل

 
 
معسكر الزمالك فى برج العرب ساهم أيضًا فى استعادة الفريق جميع عناصره المصابة، لتكتمل الصفوف قبل عودة استئناف الدورى، حيث أصبح حازم إمام الظهير الأيمن جاهزًا للمشاركة مع فريقه في مواجهة غزل المحلة بعدما تماثل اللاعب للشفاء من من الإجهاد العضلي الذي عانى منه خلال الفترة الماضية، كما أنهى الظهير الأيمن للزمالك برنامجه التأهيلي ليسمح له الجهاز الطبي للفريق بالمشاركة في تدريب اليوم بصورة طبيعية.

وفى الوقت نفسه، أصبح محمود عبد الرزاق شيكابالا جاهزًا للمشاركة في مواجهة غزل المحلة بعدما تعافى اللاعب من إصابته وظهر بمستوى مميز في معكسر برج العرب، ومن المتوقع أن يبدأ شيكابالا المباراة أمام المحلة لتعويض غياب يوسف أوباما الذى تعرض للإيقاف ولن يتمكن من المشاركة في المباراة، كما تماثل محمد أشرف روقا للشفاء بعد معاناته من آلام في وتر صابونة الركبة، تعرض لها خلال تدريبات الفريق قبل السفر للإسكندرية.

 

عبد الله جمعة الغائب الوحيد

غاب عبد الله جمعة لاعب الزمالك عن التواجد في معسكر فريقه المقام حاليا بالإسكندرية، حيث إنه الغائب الوحيد بين كافة اللاعبين، سواء الكبار أو الناشئين، بعد استمرار شكواه من الإصابة، ليخرج من حسابات الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لنهاية الموسم الحالي، خاصة أنه لم يشارك في أي مران منذ فترة طويلة ولا يزال غيابه مستمراً.

وكانت آخر مشاركات عبد الله جمعة مع الزمالك أمام المقاولون العرب يوم 29 إبريل الماضي لكنه خرج في الدقيقة 85 بعد معاناته من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة ليغيب منذ هذا الوقت عن التدريبات والمباريات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة