يوم التصوير العالمى.. أخطاء تجنبها عند تسجيل لحظاتك السعيدة "ابعد عن الشمس"

الخميس، 19 أغسطس 2021 02:00 م
يوم التصوير العالمى.. أخطاء تجنبها عند تسجيل لحظاتك السعيدة "ابعد عن الشمس" مواجهة أشعة الشمس
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم يوم 19 أغسطس،  بذكرى اليوم العالمي للتصوير الفوتوجرافي، أو ما كان يطلق عليه قديمًا التصوير بالضوء، وقد بدأ الأمر، في بدايات عام 1839، عندما أعلن "لويس داجير" عن اختراعه لما يعرف بـ "نظام داجير"، أو الـ "داجيروتيب"، وهو أول نوع للتصوير الفوتوغرافي على الإطلاق.

ولكن الفنان والكيميائي الفرنسي لم يسجل براءة اختراعه، حتى جاء تاريخ 19 أغسطس من العام نفسه، وقامت الحكومة الفرنسية بشراء براءة الإختراع والإعلان عنه بشكل رسمي خلال تلك الفترة.

ولأننا مع التقدم التكنولوجى أصبح التصوير جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فدائما ما نلتقط العديد من الصور على هواتفنا الذكية، أو نحرص على إقتناء كاميرا جيدة، لتسجيل اللحظات الهامة، التى تتحول فيما بعد لذكريات نرغب فى بقائها معنا طوال العمر.

فى الواقع قد يكون عليك أن تبذل الكثير من التدريب والجهد لتتعلم كيفية التقاط الصور بشكل احترافي، وفى اليوم العالمى للتصوير نشارككم بعض نصائح التصوير الفوتوغرافي التي يجب أن تتعلموها، لمساعدتكم على تحسين صوركم، وفقًا لموقع "listaka":

1. استخدام الفلاش التلقائي دائمًا

استخدام الفلاش التلقائي في كل وقت هو خطأ نموذجي لا يسهل إصلاحه، حيث سيعطي الفلاش التلقائي للصورة نتيجة مسطحة ومبهمة، لذلك لا تدع هذا يحدث لصورك الثمينة، لا يزال الضوء الطبيعي هو الأفضل في التصوير، لذا استفد منه.

أستخدام الفلاش
أستخدام الفلاش

2. تجاهل التكوين الخاص بك والألوان فى الخلفية

تأكد دائمًا من تحديد خلفية جيدة تكمل الكائن أو الأشخاص الموجودين في صورك، وحدد درجات الألوان التي تساعد في سرد ​​قصة موضوعك، مما يجعلها فريدة وجذابة.

خلفية الصورة
خلفية الصورة

3. مواجهة أشعة الشمس المباشرة

لا ترتكب هذا الخطأ أبدًا ويرجى تجنبه، فهناك طرق أخرى لاستخدام ضوء الشمس من أجل الحصول على صور جيدة، فالتقاط الصور في ضوء الشمس المباشر يجعل صورتك سيئة.

مواجهة اشعة الشمس
مواجهة اشعة الشمس

4. تجاهل التفاصيل الصغيرة:

نميل أحيانًا إلى نسيان التفاصيل الصغيرة في حياتنا اليومية، كما قد نتجاهل تلك التفاصيل الصغيرة أثناء التصوير، وهو ما قد يفقد الصورة جمالها فى بعض الأحيان، لذلك ركز جيدا فى التفاصيل، فقد تكون هذه الصورة هي ذكرياتك المفضلة يومًا ما.

تجاهل التفاصيل الصغيرة
تجاهل التفاصيل الصغيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة