"حياة كريمة" تعيد الروح لقرى زفتى فى الغربية.. 1088 مشروعا بتكلفة 3 مليارات جنيه.. خدمات ومرافق عامة لـ54 قرية و88 تابعا..والأهالي: عشنا سنوات نحلم بالتطوير.. والمبادرة جعلتنا نعيش حياة كريمة بمعنى الكلمة.. صور

الأحد، 15 أغسطس 2021 12:30 م
"حياة كريمة" تعيد الروح لقرى زفتى فى الغربية.. 1088 مشروعا بتكلفة 3 مليارات جنيه.. خدمات ومرافق عامة لـ54 قرية و88 تابعا..والأهالي: عشنا سنوات نحلم بالتطوير.. والمبادرة جعلتنا نعيش حياة كريمة بمعنى الكلمة.. صور مشروعات حياة كريمة
الغربية: محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حياة كريمة" ليست فقط مجرد فكرة ولكنها واقع ملموس على الأرض يشهده الآلاف من أهالى قرى وعزب مركز زفتى فى الغربية، لينقل سكان تلك القرى نقلة حضارية أسوة بالمدن ويوفر لهم كافة الخدمات العامة والمرافق من توصيل الصرف الصحى، مياه الشرب، الكهرباء، الغاز الطبيعى، رصف الطرق، بناء المدارس"، وغيرهم من المشروعات.

مشروعات-حياة-كريمة-(3)

رصد "اليوم السابع"، خلال جولته داخل مركز زفتا العمل فى مشروعات حياة كريمة داخل قريتى تفهنا العزب ونهطاى، والتى تسير على قدم وساق ليتم الانتهاء منها خلال أشهر بسيطة، ليصبحا أول قريتين نموذجيتين ضمن 54 قرية و88 تابع يتم تطويرهم داخل محافظة الغربية.

مشروعات-حياة-كريمة-(1)

وفى هذا الصدد، قال محمد وهدان أحد أهالى قرية تفهنا العزب، أن المبادرة حولت الحلم إلى واقع يشهده الجميع، ويتحقق بعمل يسرى على قدم وساق، حيث تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لجميع الشوارع الرئيسية والفرعية، وكذلك المنازل بعدما عشنا لسنوات طويلة نعانى من نقص انابيب الغاز ونحارب جشع التجار، كما يجرى حاليًا العمل فى العديد من المشاريع، مثل "مياه الشرب والصرف الصحى، رفع كفاءة المدارس، طلاء المنازل بلون موحد ".

مشروعات-حياة-كريمة-(4)

وأضاف، يتم العمل أيضًا على انشاء مجمع خدمات، موضحًا أن هذا المشروع تحديدا يعد طفرة كبيرة داخل القرية، حيث سيوفر على الآلاف من الأهالى الذهاب إلى المدينة لقضاء مصالحهم، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، لآن المبادرة بالفعل حققت لهم الحياة الكريمة.

مشروعات-حياة-كريمة-(2)

وأكد على عبد الرحمن، أحد الأهالى، أن القرية يتم العمل على تطوير كافة المنشآت بها، حيث يتم حاليا العمل على تطوير مركز شباب القرية ليصبح مركز نموذجى يليق بشبابنا، كما يتم العمل على تطوير وحدة الأسرة، وإنشاء المجمع الزراعى، وأعمال تطوير ترعة الصارى، تركيب كبائن التليفونات.

مشروعات-حياة-كريمة-(5)

فيما قال أحمد الالفى أحد أهالى قرية نهطاى، أن مبادرة حياة كريمة حلم كان يراود أهالى القرى بشكل عام، نظرًا لأن المواطنين داخل القرى عاشوا فى معاناة لسنوات طويلة، بسبب انعدام الخدمات العامة داخل هذه القرى، مضيفًا أن القرية أصبحت مثل المدينة فى كافة الخدمات ولا ينقصها أى شيء.

مشروعات-حياة-كريمة-(6)

ومن جانبه أوضح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، خطة المحافظة فى تنفيذ 1088 مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه داخل 54 قرية و88 موقعا تابعا بمركز زفتا، مؤكداً أن جميع القرى ستحظى بالتطوير، ولكن هناك توقيتات للعمل فى كل قرية، وسيشعر أهالى زفتا بمدى التغيير عقب الانتهاء من تنفيذ كافة المشروعات، وستكون قريتى نهطاى وتفهنا العزب أولى القرى التى سيتم الانتهاء منها خلال 4 أشهر.

مشروعات-حياة-كريمة-(7)

وأكد المحافظ، وجود كوادر شبابية بفريق عمل المبادرة، تستطيع المحافظة الاعتماد عليهم، لخلق حالة من الدعم الكامل لتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل، مشيراً إلى أن المحافظة تولى اهتماماً بالغاً لتنفيذ المبادرة الرئاسية فى مختلف القطاعات لتحسين الظروف المعيشية من خلال خطة عمل متكاملة للدولة المصرية لتوفير حياة كريمة للمواطنين بكافة الجوانب وتقديم كافة الخدمات.

 

 

مشروعات-حياة-كريمة-(8)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-(9)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-(10)
 

 

مشروعات-حياة-كريمة-(11)
مشروعات-حياة-كريمة-(11)

 

مشروعات-حياة-كريمة-(12)
مشروعات-حياة-كريمة-(12)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة