بوريس جونسون: لا نريد "اعتراف ثنائى" بطالبان.. ويجب تبنى موقف موحد

الأحد، 15 أغسطس 2021 07:44 م
بوريس جونسون: لا نريد "اعتراف ثنائى" بطالبان.. ويجب تبنى موقف موحد بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أنه من الواضح أنه ستكون هناك حكومة جديدة فى أفغانستان فى القريب العاجل.

 

وقال فى مقابلة يوم الأحد: "من الواضح أنه ستكون هناك قريبا جدا حكومة جديدة فى كابول، أو نظام سياسى جديد، كيفما تريد أن تقول ذلك."

 

واستمر جونسون فى دعوة حلفاء المملكة المتحدة فى الغرب إلى "العمل معًا" للتأكد من أن أفغانستان لن تصبح أرضًا خصبة للإرهاب كما كانت فى السابق.

 

وقال جونسون: "أعتقد أنه من المهم للغاية أن يعمل الغرب بشكل جماعى للوصول إلى تلك الحكومة الجديدة، سواء كانت من قبل طالبان أو أى شخص آخر، وأن لا أحد يريد أفغانستان مرة أخرى لتكون أرضًا خصبة للإرهاب"، وأضاف: "لا نعتقد أنه من مصلحة الشعب الأفغانى أن يعود الأمر إلى هذا الحد".

 

واكمل جونسون: "لا نريد أن يعترف أى شخص على المستوى الثنائى بطالبان، نريد موقفًا موحدًا بين كل من لهم نفس التفكير، بقدر ما يمكننا الحصول عليه".

 

ووصف جونسون الوضع فى أفغانستان بأنه "صعب للغاية" ومتدهور، مضيفًا أنه يرى أن سيطرة طالبان على أفغانستان كانت متوقعة.

 

وأوضح: "أعتقد أنه من العدل القول أن قرار الولايات المتحدة بالانسحاب أدى إلى تسريع الأمور لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن هذه هى الطريقة التى كانت تسير بها الأمور".

 

وأضاف رئيس الوزراء البريطانى أن أولوية حكومته كانت أولًا وقبل كل شيء لمواطنى المملكة المتحدة وموظفى الدعم الأفغان الذين ساعدوا المملكة المتحدة على مدى العقدين الماضيين.

 

وقال: "أولويتنا هى التأكد من أننا نفى بالتزاماتنا تجاه مواطنى المملكة المتحدة فى أفغانستان، ولجميع أولئك الذين ساعدوا الجهود البريطانية فى أفغانستان على مدى 20 عامًا وإخراجهم بأسرع ما يمكن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة