يوم فى حياة البدو الرحل وقصص تنقلهم لرعى الأغنام بحقول الشرقية..فيديو

السبت، 14 أغسطس 2021 10:18 ص
يوم فى حياة البدو الرحل وقصص تنقلهم لرعى الأغنام بحقول الشرقية..فيديو حياة البدو الرحل
الشرقية ــ فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثًا مباشرًا مع البدو الرحل وحكايتهم في التنقل للعيش بالحقول طوال العام بأسرهم، من أجل رعى الأغنام والماشية، فتجدهم منذ الصباح الباكر، يسعون بالأبقار والأغنام في الحقول الزراعية، في الصيف الحار والشتاء البارد، لا يعرفون حياة الرفاهية، يعيشون في خيام بسيطة من القماش لا تخفف عنهم حرارة الشمس، ولا تحميهم من برد الشتاء القارص.

وقال حسان صبحي حسان، من مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، إنه توارث المهنة من الآباء والأجداد، وأنه فخور بها لكونها مهنة الأنبياء، وأنه اعتاد حياة الترحال من بلد إلى آخر سعيًا وراء لقمة العيش، لم يعرف وأسرته مصدر رزق، غير رعى الأغنام، حياتهم لا تعرف طريقًا للراحة يتنقلون من مكان لآخر لا يعرفون معنى للاستقرار، إلا أن الابتسامة لم تفارق وجههم، فخرًا وسعادة بمهنة خير الأنام "رسول الله".

وأردف: أنه يومه يبدأ من السابعة صباحا حتى أذان العصر، وتعاونه زوجته وأطفاله في رعى الأبقار والأغنام، ويتنقل من الأراضي والحقول كل 15 يوما، حسب الطبيعة المناخية للمكان.

 بالرغم من كونه لم تسمح له الظروف الأسرية بإتمام دراسته، حيث تلقى تعليمه حتى الصف الثالث الابتدائي، وبعدها طالبه والده بالعمل معه، فترك الدراسة لكنه متميز في إلقاء الأشعار وحفظ العديد منها فضلا عن إلقاء المواويل.

حياة البدو الرحل (1)
حياة البدو الرحل (1)

 

حياة البدو الرحل (2)
حياة البدو الرحل (2)

 

حياة البدو الرحل (3)
حياة البدو الرحل (3)

 

حياة البدو الرحل (4)
حياة البدو الرحل (4)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة