بعد أعلى تسجيل فى أثينا عام 1977..

درجات الحرارة فى صقلية تسجل رقما قياسيا جديدا فى تاريخ أوروبا بـ 48.8 درجة

الجمعة، 13 أغسطس 2021 10:04 ص
درجات الحرارة فى صقلية تسجل رقما قياسيا جديدا فى تاريخ أوروبا بـ 48.8 درجة ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت درجة الحرارة في مدينة سيراكيوز الإيطالية، بصقلية، اليوم، 48.8 درجة، وفقًا لخدمة معلومات الأرصاد الجوية الزراعية (SIAS) التابعة للحكومة الإقليمية، في حرارة موجة الحر التي تشتعل في الجزء الجنوبي من البلاد، وهى بذلك قد حققت رقما قياسيا جديدا فى تاريخ أوروبا.

وأشارت صحيففة "المساجيرو" الإيطالية إلى أن درجة الحرارة هذه ستمثل رقمًا قياسيًا جديدًا في أوروبا بعد أعلى علامة مسجلة رسميًا سابقًا، وهي 48 درجة لأثينا في عام 1977، كما أوضح عالم الأرصاد الجوية مانويل مازوليني لبوابة "بيميتيو 3" المتخصصة.

وأشارت إلى أنه في إيطاليا، عمدوا باسم لوسيفر، إعصار جنوب الصحراء الكبرى المسؤول عن موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد، وتظهر الخريطة إلى أن مدينة سيراكيوز ، المدينة الساحلية في الطرف الشرقي من صقلية ، سجلت 48.8 درجة اليوم، وفقًا لآخر تحديث للبيانات، وفي بقية هذه المنطقة، يتم تجاوز 45 درجة في عدة نقاط، خاصة في المناطق الداخلية.

تشهد إيطاليا أدفأ أسبوع من الطوارئ والتأهب بسبب درجات الحرارة المرتفعة ، الناجمة عن إعصار شبه استوائي أفريقي عمد باسم "لوسيفيرو" (لوسيفر) والذي سيستمر حتى نهاية الأسبوع على الأقل.

وصلت قمم جزيرة سردينيا إلى 43.1 درجة ، في كالابريا (طرف الحذاء الإيطالي) وصلوا إلى 42 درجة ؛ وفي كامبانيا وعاصمتها نابولي وفي لاتسيو بروما بلغت درجة الحرارة 40 درجة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه في نهاية هذا الأسبوع فقط، كان هناك ما يصل إلى 50 حريقًا في الجزيرة وأكثرها تضررًا هي بلديات بارتينيكو وكامبوفيليتسي دي فيتاليا وفيكاري وروكابالومبا وبوليزي جينيروسا في مقاطعة باليرمو.

لكن ألسنة اللهب تستمر أيضًا في الانتشار في مقاطعة ريجيو كالابريا، في منطقة كالابريا (جنوب) وتهدد منطقة "الغابات القديمة" في منتزه أسبرومونتي الوطني، الذي تم تضمينه مؤخرًا في تراث اليونسكو.

ي 6 أغسطس ، لقي شخصان مصرعهما في مزرعة في بلدة سان لورينزو ، في كالابريا ، أثناء محاولتهما إنقاذ بستان زيتون من النيران.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة