تحرير 37 محضرا وضبط 711 كجم لحوم فاسدة و832 علبة جبنة منتهية الصلاحية بالغربية

الخميس، 08 يوليو 2021 06:08 م
تحرير 37 محضرا وضبط 711 كجم لحوم فاسدة و832 علبة جبنة منتهية الصلاحية بالغربية حملة تموينية - أرشيفية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الحملات التفتيشية التي تقوم بها مديرية التموين بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية والمديريات المختلفة، والتي أسفرت عن تحرير 37 محضر لمخالفات مختلفة للمخابز والمحال التجارية خلال يومين.
 
فأسفرت الحملات التفتيشية بمركز السنطة عن ضبط 7 جراكن زيت طعام بإجمالي 140 لتر مجهول المصدر ولايوجد عليه أي بيانات وغير صالح للاستهلاك الآدمي ظاهرياً، بجانب تحرير 16 مخالفة للمخابز تشمل" مخالفة التصرف في 11 شيكارة دقيق مدعم من حصة المخبز، 5مخالفات خبز ناقص الوزن ما بين 8 : 19 جم في الرغيف الواحد، 3 محاضر لعدم مطابقة المواصفات، 4محاضر جنحة عدم إعلان عن الأسعار، 3 محاضر بيع سلعة السجائر بأزيد من السعر الرسمي"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.
 
كما أسفرت الحملات في مركز كفر الزيات عن تحرير محضر رقم 20323 جنح مركز كفر الزيات لضبط 711 كجم لحوم فاسدة و 832 علبة جبنة منتهية الصلاحية.
 
وفي مركز زفتى، قامت مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالتفتيش والإشراف على الذبح خارج السلخانة والكشف على اللحوم بمناسبة قرب قدوم عيد الأضحى المبارك، حيث تم تحرير 4محاضر جنح ذبح خارج السلخانة ل4 جزارين بقرى زفتى، وتم تحريز 12كيلو جرام لحوم على ذمة تلك القضايا بإحدى الثلاجات بمدينة زفتى ، كما تم تحرير 5محاضر إثبات حالة"محضر نقص وزن 8 جرام، 2 محضر مواصفات لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و2محضر نظافة". 
 
وفي مركز المحلة ، تم تحرير 10 محاضر تشمل 4محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 3 محاضر بيع سجائر بسعر أزيد عن السعر الرسمي، محضر جنحة لصاحب بقالة تموينية لعدم مزاوله النشاط ،  محضر عدم الإعلان عن الأسعار لصاحب محل بقالة تموينية و محضر إدارة مخبز سياحي بدون ترخيص من الجهات المختصة.
 
وأوضح المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين في بيان له  أنه تم المرور على فروع الجملة للتأكد من صرف السلع التموينية للتجار التموينيين ومدى توافر تلك السلع، والتأكيد على تفعيل ومتابعة التعليمات الواردة للإدارة من المديرية ومتابعة صرف السلع للجمهور ونقاط الخبز أولاً بأول والتسهيل على الجمهور، بالإضافة إلى متابعة توافر اسطوانات الغاز بمستودعات الغاز والوقود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة