إنجلترا تتسلح بالأرض والجمهور ضد الدنمارك لخطف تذكرة نهائى يورو 2020.. 60 ألف متفرج لمساندة الإنجليز ضد أصحاب الطموح.. تاريخ المواجهات ينتصر للأسود الثلاثة.. وصافرة هولندية لإدارة قمة ويمبلى الليلة

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:00 ص
إنجلترا تتسلح بالأرض والجمهور ضد الدنمارك لخطف تذكرة نهائى يورو 2020.. 60 ألف متفرج لمساندة الإنجليز ضد أصحاب الطموح.. تاريخ المواجهات ينتصر للأسود الثلاثة.. وصافرة هولندية لإدارة قمة ويمبلى الليلة منتخب إنجلترا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعلق قلوب وأمنيات الإنجليز بالتأهل إلى نهائى اليورو، عندما يستضيف منتخب إنجلترا نظيره الدنمارك فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب ويمبلى بالعاصمة لندن، ضمن منافسات دور نصف النهائى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" القامة حالياً وتستمر حتى الحادى عشر من شهر يوليو الجارى.

ويسعى منتخب إنجلترا إلى التأهل إلى نهائى كأس أمم أوروبا، مستفيدا من عاملى الأرض والجمهور، عندما يواجه نظيره الدنماركى، على ملعب ويمبلى، الذى يتزين بحضور نحو 60 ألف متفرج 75% من سعته لمساندة الأسود الثلاثة فى الدور نصف النهائى من بطولة يورو 2020، واللعب عليه كذلك حال التأهل للمباراة النهائية.

إنجلترا
إنجلترا

بينما يحاول منتخب الدنمارك أصحاب الطموح الكبير، مواصلة مغامرتهم فى البطولة الكبرى وتفوقهم على الإنجليز، حيث فازت إنجلترا فى مباراة واحدة من آخر 6 مباريات بينهما وخسر مواجهتين وحسم التعادل 3 مواجهات.

والتقى المنتخبان 21 مرة فى مختلف المسابقات، فازت إنجلترا 12 مرة مقابل 4 للدنمارك و5 تعادلات.

وتخوض إنجلترا نصف النهائى الثالث لها فى البطولة حيث خسرت من يوغوسلافا 1968 وبركلات الترجيح من ألمانيا 1996، وتعتبر إنجلترا أكثر من خاضت مبارايت فى تاريخ البطولة دون أن تصل للنهائى 36 مباراة.

بينما يعتبر هذا هو رابع ظهور للدنمارك فى نصف نهائى بطولة أوروبا 1964، 1984، 1992، 2020، وفازت الدنمارك باللقب فى آخر مرة وصلت فيها للدور نصف النهائى 1992.

الدنمارك
الدنمارك

وتعتبر جميع المواجهات الـ7 بين المنتخبين على ملعب ويمبلى انتهت بهدف نظيف حيث فازت إنجلترا 5 مرات بينما فازت الدنمارك فى آخر مواجهتين على ملعب ويمبلى فى 1983 و2020، ولم يسبق لأى منتخب أن حقق الفوز على إنجلترا فى ملعب ويمبلي.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى دور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على منتخب أوكرانيا بنتيجة 4-0 في دور الثمانية، بينما صعد منتخب الدنمارك بعد الفوز على المنتخب التشيكي بنتيجة 2-1.

خاضت إنجلترا بطولة مثالية حتى الآن، ففازت أربع مرات وتعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد، لتصبح أول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات من البطولة القارية.

ويحلم الإنجليز ببلوغ نهائي أول بطولة كبرى منذ مونديال 1966 على أرضهم وفي ويمبلي أيضا، عندما توجو باللقب على حساب ألمانيا الغربية بعد التمديد، لكن آخر نصف نهائي خاضه الانجليز في مونديال روسيا 2018 لم يكن ورديا، فقد سقطت تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت أمام كرواتيا، ثم اكتفت بمركز رابع أمام بلجيكا.

وعوّلت إنجلترا فى بداية البطولة على نجاحات رحيم سترلينج الذى عوّض صيام هارى كين، قبل أن ينجح هداف المونديال الأخير فى استعادة مستوياته فى الأدوار الاقصائية.

واستهلت إنجلترا التى لم تتوج فى تاريخها باللقب القارى، مشوارها بفوز على كرواتيا بهدف، ثم تعادل سلبي مع جارتها اسكتلندا، قبل تخطي تشيكيا بهدف سترلينج.

وكانت أبرز مواجهاتها في ثمن النهائي أمام غريمتها التاريخية ألمانيا، فتخطتها بهدفين متأخرين لرحيم  وكين، قبل أن تلتهم أوكرانيا برباعية في ربع النهائي، حصد كين ثنائية منها إلى هدفين لماجواير وجوردان هندرسون.

أما الدنمارك فخاضت بطولة رائعة بعد الحادثة الصادمة في مباراتها الافتتاحية التي خسرتها ضد فنلندا، عندما توقف قلب نجمها كريستيان إريكسن عن الخفقان، قبل انقاذه وابتعاده عن المنافسات من أجل تعافيه.

وبعد دراما الافتتاح والرعب الذي تسبب به توقف قلب إريكسن، بطل إيطاليا مع نادي إنتر، لملمت الدنمارك جراح خسارتها مع فنلندا بهدف ثم سقوطها أمام بلجيكا القوية 1-2، بفوز كبير على روسيا 4-1، منحها وصافة "محظوظة" لمجموعتها بثلاث نقاط.

لكن بدءا من ثمن النهائي، كشرت عن أنيابها، واكتسحت ويلز برباعية، مع ظهور مهاجمها البديل كاسبر دولبرج على الساحة التهديفية بثنائية، ثم تخطت تشيكيا 2-1 في ربع النهائي.

وكانت الدنمارك أحرزت لقب 1992 فى ظروف غريبة أيضا، عندما دُعيت فى اللحظات الأخيرة لتعويض غياب يوغوسلافيا لأسباب سياسية.

ماكيلي
ماكيلي

في سياق متصل عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الهولندي دانى ماكيلي حكمًا لمباراة إنجلترا والدنمارك والمقررة الأربعاء المقبل على ملعب ويمبلي، فى نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وستكون المباراة هى الرابعة للحكم الهولندي، صاحب الـ 38 عاماً، فى أمم أوروبا 2020 ، حيث أدار مباريات إيطاليا وتركيا فى الافتتاح وروسيا وفنلندا ومباراة دور 16 والتي جمعت إنجلترا وألمانيا وانتهت بفوز زملاء هاري كين بهدفين دون مقابل .

وتأهل منتخب إنجلترا قد إلى الدور نصف النهائي من أمم أوروبا 2020 عقب إقصاء أوكرانيا من ربع النهائي، فيما تأهل منتخب الدنمارك عقب الفوز على التشيك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة