لميس الحديدى: إنفاق المصريين 35 مليار جنيه فى الأعياد رقم عادى ومش كبير

الأحد، 25 يوليو 2021 10:27 م
لميس الحديدى: إنفاق المصريين 35 مليار جنيه فى الأعياد رقم عادى ومش كبير الإعلامية لميس الحديدى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الإعلامية لميس الحديدي، على التقارير المصرفية  الصادرة بشأن حجم إنفاق  المصريين خلال إجازة العيد، والتي ذكرت أن المصريين أقدموا على سحب 35 مليار جنيه من ماكينات الصرف الآلى، قائلة: "الاقتصاد لا يقرأ بشكل مطلق ومثل هذه الأرقام لابد أن تقرأ في سياق المقارنة بما سبق.. ما ينفعش أخد "الرقم في المطلق وأقول يا خبر المصريين صرفوا كل ده في العيد.. رغم أنه رقم مش كبير  وعادي جداً".
 


وأضافت لميس الحديدى، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON: "قراءة الاقتصاد بطبيعتها علمياً أن الأرقام لا ينظر إليها بشكل أو نظرة مطلقة، بل يجب مقارنتها بالسنوات أو المناسبات السابقة.. لما نيجي  نبص على الرقم هنلاقيه مش كبير لأن رقم 35 مليار جنيه عادي في فترة تتزامن مع صرف المعاشات والمرتبات التي تم إيداعها مبكراً من أجل العيد، ومن ثم لو بنتكلم عن المرتبات والمعاشات معاً، لو جمعنا أرباب المعاشات والمرتبات سوياً سيكون عددهم 15 مليون مواطن.. نحن نتحدث عن موظفي الدولة البالغ عددهم 5 ملايين  شخص، ونحو 10 ملايين من أصحاب المعاشات ولو قسمنا مبلغ السحب الإجمالي البالغ 35 مليار جنيه على عدد أصحاب المعاشات والرواتب من العاملين في الدولة هنلاقية 2333 جنيها".
 


وأكدت "الحديدى"، أنها كانت تتمنى من رؤساء البنوك أن يقارنوا الرقم بنفس الفترة من العام الماضى، وتابعت: "مع احترامي لتصريحات  رؤساء البنوك هذا الرقم لم يكن قياسياً ولم قسمناه مقارنة بعمليات السحب للأسرة هيكون المتوسط 2300 جنيه لو قسمناه بس على أصحاب المعاشات والعاملين في الدولة دون الأخذ في الاعتبار العاملين بالقطاع الخاص.. كنت أتمنى عند إطلاق تصريحاتهم أن يكون هناك مقارنة بنفس الفترة المماثلة في الأعياد.. الناس والمصريين مش ماشيين يصرفوا فلوس رايح جاي ومتوسط السحب عادي ويمثل الحد الأدني لإنفاق أسرة في الأعياد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة