تباين الآراء حول امتحان التاريخ بسوهاج.. الطلاب: كان يحتاج لوقت أكبر.. فيديو

الأحد، 25 يوليو 2021 02:28 م
تباين الآراء حول امتحان التاريخ بسوهاج.. الطلاب: كان يحتاج لوقت أكبر.. فيديو طلاب ثانوية عامة
سوهاج _ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت أراء طلاب الثانوية العامة القسم الأدبى بامتحانات اليوم بمادة التاريخ حيث أكد البعض أن الامتحان شمل الكتاب كله والامتحان طويل جدا جدا وبه أسئلة كثيرة تحتاج لوقت طويل أطول من الثلاث ساعات المقررة له خاصة أن عدد الأسئلة وصل إلى 50 سؤال فى الورقة.

بينما أكد عدد أخر من الطلاب أن الامتحان شمل مستويات الطلاب المختلفة ما بين الممتاز والمتوسط والأقل من المتوسط وأننا سعداء أن الامتحانات قاربت على الانتهاء.

يذكر أن ما يقرب من 7000 طالب وطالبة انتظموا داخل لجان الثانوية العامة البالغ عددها 79 لجنة ولجنة للمكفوفين لأداء امتحان مادة التاريخ القسم الأدبى ولم تشهد اللجان الامتحانية خلال الساعة الأولى من أداء الامتحان أى شكاوى مع وصول كافة الأوراق الخاصة بالأسئلة فى الموعد المحدد.

ومن جانبها مازالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج مستمرة فى كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد من خلال عمليات تطهير وتعقيم اللجان وعملية المرور على الطلاب على اللجان للتأكد من سلامة الإجراءات وارتداء المراقبين والملاحظين والطلاب للكمامات داخل اللجان.

وعلى جانبا أخر قامت غرف عمليات الوحدات المحلية المكلفة بمتابعة الامتحانات بعمل المرور الدورى على اللجان من الخارج والتواصل مع رؤساء اللجان لتوفير كافة الاحتياجات وإزاله أى معوقات قد تطرأ التأكد من سلامة وصول التيار الكهربائى لكافة اللجان على مستوى المحافظة.

أما على مستوى مرفق الإسعاف فقد دفع المرفق بعدد ما يزيد عن 80 سيارة إسعاف إلى محيط اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة مدعمه بأطقم طبية للتحرك والتعامل مع أى حالات مرضية قد تطرأ فى اللجان بين الطلاب أو الملاحظين والمراقبين.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم قامت من جانبها بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية بكل الإدارات للتواصل وحل كافة المشكلات التى قد تظهر أثناء الامتحان كما تم توفير كافة المستلزمات الخاصة بالتطهير والتعقيم والماسكات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا على الأبواب وداخل اللجان.

قامت مديرية أمن سوهاج بناء على البرتوكول المبرم مع التربية والتعليم بتأمين كافة اللجان من الخارج وتعين الخدمات الأمنية اللازمة على الأبواب الرئيسية وتقسيم نطاع المديرية إلى قطاعات بإشراف لواء على كل قطاع وتم تأمين اللجان بضابط نظام و3 أفراد شرطة وفرد شرطة سرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة