استطلاع: غالبية البريطانيين فى إنجلترا يرفضون رفع قيود كورونا ولن يحتفلوا

الإثنين، 19 يوليو 2021 01:45 م
استطلاع: غالبية البريطانيين فى إنجلترا يرفضون رفع قيود كورونا ولن يحتفلوا بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد للرأي اليوم أنه من غير المرجح أن يندفع البريطانيون فى إنجلترا للاحتفال بـ"يوم الحرية" وإنهاء القيود، حيث قال 55 في المائة ممن استطلعتهم مؤسسة "يوجوف" لصحيفة "التايمز" البريطانية إنهم يعتقدون أن بوريس جونسون كان مخطئًا في رفع قيود كورونا لاسيما وسط مخاوف من تصاعد الحالات.

 

وقال 31 في المائة، إنهم سيكونون سعداء بالذهاب إلى حفلة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة ،بينما قال 53 في المائة إنهم لن يفعلوا ذلك.

 

وقال عدد مماثل 34 في المائة إنهم سيكونون سعداء بالذهاب إلى المسرح الآن بعد إزالة القيود ، مقابل 48 في المائة ممن لم يفعلوا ذلك.

 

وأوضحت الصحيفة أن التردد لا ينتشر فقط بين الإنجليز الأكبر سنًا - فقد قال 20 في المائة فقط ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا إنهم سيكونون سعداء بزيارة ملهى ليلي ، حيث قال 53 في المائة إنهم سيبقون بعيدًا.

 

وأدى قرار رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون باستبدال قوانين الإغلاق بإرشادات طوعية اليوم إلى وضع إنجلترا على خلاف مع أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

 

تعمل ويلز واسكتلندا على تخفيف بعض قواعدهما اليوم ، لكن القوانين التي تتطلب الأقنعة وبعض التباعد الاجتماعي تظل سارية للأسابيع القليلة المقبلة على الأقل.

 

وقالت رئيسة الوزراء الاسكتلندية نيكولا ستورجون اليوم إن تغيير إنجلترا "غير معقول" حيث حذرت من أن أغطية الوجه الأسكتلندية في المتاجر ووسائل النقل العام ستظل إلزامية "لبعض الوقت في المستقبل".

 

وأظهر استطلاع منفصل أجرته مؤسسة "يوجوف" اليوم أن الحانات وصالات الألعاب الرياضية ودور السينما ودور الرعاية تتصدر قائمة الأماكن التي لا يشعر الناس بالراحة تجاه زيارتها في إنجلترا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة