جارديان: محققون بريطانيون يصادرون 294 مليون إسترلينى من البيتكوين خلال شهر

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 05:33 م
جارديان: محققون بريطانيون يصادرون 294 مليون إسترلينى من البيتكوين خلال شهر بيتكوين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن محققى شرطة العاصمة لندن الذين يحققون في قضية غسيل أموال دولي صادروا ما يقرب من 180 مليون جنيه إسترليني من عملة البيتكوين.

وأوضحت الصحيفة، أن إعلان شرطة العاصمة، يأتى فى أعقاب مصادرة 114 مليون جنيه إسترليني من العملة المشفرة في يونيو، مشيرة إلى أن المصادرتين حدثتا بعد تلقي معلومات استخبارية حول نقل أصول إجرامية.

قال نائب مفوض شرطة العاصمة، جراهام ماكنولتي، "في حين أن النقد لا يزال يحتل الصدارة، لكن مع تطور المنصات الرقمية ، نرى بشكل متزايد مجرمين منظمين يستخدمون العملة المشفرة لغسل أموالهم التي حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة".

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم القبض على امرأة تبلغ من العمر 39 عامًا للاشتباه في قيامها بغسيل الأموال بعد اكتشاف الشحنة الأولى وتم استجوابها بشأن الـ180 مليون جنيه إسترليني.

وتبلغ قيمة عملة البيتكوين الواحدة حوالي 23500 جنيه إسترليني، بعد أن هبطت من الذروة في أبريل عند 47126.48 جنيهًا إسترلينيًا، مما يعني أن المبلغ الذي تمت مصادرته قد يساوي ضعف ما يقرب من ثلاثة أشهر.

وصادرت قيادة الجريمة الاقتصادية التابعة للقوة الأصول والتحقيق مستمر.

من جانبه، قال نائب المفوض جو راين "منذ أقل من شهر نجحنا في مصادرة 114 مليون جنيه إسترليني من العملات المشفرة. منذ ذلك الحين، كان تحقيقنا معقدًا وواسع النطاق. لقد عملنا بجد لتتبع هذه الأموال وتحديد الجرائم التي قد تكون مرتبطة بها."

وأضاف قائلا "تعد عملية المصادرة اليوم علامة بارزة أخرى في هذا التحقيق والتي ستستمر لأشهر قادمة بينما نحقق مع أولئك الذين هم في قلب عملية غسيل الأموال المشتبه بها هذه."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة