التليفزيون هذا المساء.. الزمالك: فاركو طلب جنش ونتمسك باستمراره.. وزيرة الصحة: علاج الضمور العضلى يتراوح من 2,5 لـ3 ملايين دولار.. التنمية المحلية: اعتماد 8,1 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات استثمارية بالصعيد

الإثنين، 12 يوليو 2021 11:40 م
التليفزيون هذا المساء.. الزمالك: فاركو طلب جنش ونتمسك باستمراره.. وزيرة الصحة: علاج الضمور العضلى يتراوح من 2,5 لـ3 ملايين دولار.. التنمية المحلية: اعتماد 8,1 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات استثمارية بالصعيد التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، كان أبرزها الحديث عن ملف سد النهضة الأثيوبى.

 

كواليس لقاء خالد سرحان مع تليفزيون اليوم السابع

استضاف اليوم السابع النجم خالد سرحان في لقاء تليفزيونى مع المذيعة رغدة بكر، وكان في استقباله الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس قسم الفن باليوم السابع الذي شرح له إستراتيجية عمل القسم، وباقى الأقسام في المؤسسة.

وأشاد خالد بتجربة تليفزيون اليوم السابع، والمادة الإخبارية التي يقدمها على مدار اليوم، فضلاً عن إعلانه عن متابعته لأخباره الفنية وأخبار فنانى الوطن العربى من خلال موقع اليوم السابع.

وتحدث خالد خلال لقائه مع تليفزيون اليوم السابع مع المذيعة رغدة بكر من إعداد الزميل مصطفى القصبى عن النجاح الكبير الذى حققه في مسلسل "اللى مالوش كبير" ومسلسل "المداح" وعن تفاصيل أدواره، كما تحدث عن علاقته بالزعيم عادل إمام وتعاونه معه في أكثر من عمل فنى، كما تطرق الحديث عن مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" وتقديمه اكثر من جزء بمشاركة كل من الراحل سمير غانم ورجاء الجداوى والذى حكى تفاصيل علاقته بهم وحزنه الشديد على فقدانهم خاصة انهم كانوا سبب رئيسى من نجاح المسلسل .

وتحدث النجم خالد سرحان عن خططه في الفترة المقبلة وتحضيراته للجزء الثانى من مسلسل "المداح" ويتمنى أن يكون الجزء الجديد أفضل من السابق .

 

الزمالك لـ"تليفزيون اليوم السابع": فاركو طلب جنش ونتمسك باستمراره

كشف عمرو الدردير، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، تلقى النادي عرضاً من نادى فاركو الصاعد حديثا للدوري الممتاز، طلب فيه التعاقد مع محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمي الفريق الكروي في الموسم الجديد.

وقال عمرو الدردير في تصريحات لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن الزمالك يرفض مناقشة أى عروض تصل للاعبين فى الوقت الحالي، انتظارا لانتهاء الموسم الجارى، ولمساعدة اللاعبين على التركيز في المباريات المتبقية لتحقيق الهدف الأسمي وهو حصد لقب بطولتي الدوري وكأس مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الزمالك، أن هناك تمسكا شديدا باستمرار محمود جنش من جانب مسئولي النادي، وكذلك اللاعب نفسه الذى يرغب فى الاستمرار وعدم الرحيل.

 

وزيرة الصحة: علاج الضمور العضلى يتراوح من 2,5 لـ3 ملايين دولار

قالت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، إن علاج ضمور العضلات الشوكى ليس قاصرا على الحقنة التى يتلقاها الطفل المريض، بل هناك أمور أخرى متعلقة بالتحاليل والمتابعة، وتابعت: "قيمة العلاج تتراوح من 2,5 إلى 3 ملايين دولار".

وأضافت "هالة زايد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن المراكز الـ24 التي افتتحتهم الوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية تم مناظرة 25 حالة من بينهم 8 حالات مناسبين لتلقى العلاج، وتابعت: "وحالة مش مناسبة 16 حالة تحت التقييم والمتابعة".

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أنه فور إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن مبادرة علاج الضمور العضلى، بادرت الوزارة على تخصيص أمكان لفحص المرضى وإعطائهم العلاج المناسب، وتابعت: "تم تجهيز 3 أمكان للحقن  فى معهد ناصر وجامعة عين شمس والجلاء.. ونهدف إلى عمل فرق وأطقم عمل على أعلى مستوى".

 وشددت "هالة زايد"، على أن الدولة المصرية التي أطلقت مبادرة 100 مليون صحة وغيرها من المبادرات الصحية الكبرى، وفتحت ملفات شائكة تسعى للحفاظ على صحة المصريين، وتابعت: "نشهد خلال الفترة الماضية فتح ملفات لا يمكن لأحد كان يأتى بالقرب منها ولكن الإرادة السياسية فتحت كافة الأبواب".

 

التنمية المحلية: اعتماد 8,1 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات استثمارية بالصعيد

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الخطة الاستثمارية للوزارة فى المحافظات تستهدف تحسين الوضع البيئى للحفاظ على صحة المواطنين، موضحا أن الصعيد احتل الصدارة من خلال اعتمادات مالية لتدشين العديد من المشروعات حيث تم اعتماد 8,1 مليار جنيه لمحافظات الصعيد لتنفيذ مشروعات استثمارية بتلك المحافظات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم اعتماد 4,3 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات استثمارية، بجانب اعتماد 2,2 مليار جنيه لإقليم الإسكندرية واعتماد 2,6 مليار جنيه لمحافظات الدلتا لتنفيذ عدد من المشروعات.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم اعتماد 1,8 مليار جنيه لمد شبكات الكهرباء بالمدن الجديدة، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بتطوير الأسواق ومواقف السيارات فى المحافظات خلال الفترة الراهنة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة