طلاب أدبى يشتكون من صعوبة امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية.. صور

الأحد، 11 يوليو 2021 03:02 م
طلاب أدبى يشتكون من صعوبة امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية.. صور طلاب الثانوية العامة
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى طلاب الشعبة الأدبى بالثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، غضبهم من صعوبة امتحانات اللغة العربية اليوم، خاصة جزء النحو، كما اشتكى الطلاب من عدم كفاية الوقت.

 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

وتضم محافظة الإسماعيلية بإداراتها التعليمية الثمانية 39 لجنة بإجمالى 8670 طالبا، حيث أدى اليوم طلاب الشعبة الأدبية والتى تضم 3125 طالبا وطالبة امتحان اللغة العربية، لمدة 3 ساعات، تبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرًا، بينما أدى أمس طلاب الشعبة العلمية والبالغ عددهم  ٤٧٤٦ طالبا، امتحان اللغة العربية.

طالبات الثانوية العامة
طالبات الثانوية العامة

وقال اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن غرفة العمليات فى المحافظة ومديرية التربية والتعليم لم ترصد أى مخالفة فى اليوم الثانى لماراثون الثانوية العامة بالمحافظة.

وأضاف، محافظ الإسماعيلية، أنه أجرى جولة ميدانية أمس للمرور على عدد من مدارس التعليم الثانوى العام بالمحافظة، للإطمئنان على سير و انتظام أداء الامتحانات داخل لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية  و التى بدأت أمس السبت، و التى رافقه خلالها طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  واللواء محمود عاشور، مساعد  مدير أمن الإسماعيلية ومحمود الصورى رئيس حى ثالث.

وبدأت الجولة بتفقد للجنة مدرسة 25 يناير  والتى تضم مدارس 25 يناير الثانوية بنات و مدرسة آمون الخاصة عربى ومدرسة مكة المكرمة الخاصة عربى ومدرسة العطار الخاصة عربى، ومدرسة القديس يوسف الخاصة لغات، حيث يبلغ  عدد طلاب للشعبة العلمية 286 طالب و 220 طالب للشعبة الأدبية، بإجمالى  506 طالب بتلك اللجنة.

كما تفقد محافظ الإسماعيلية، لجنة مدرسة أم الابطال الثانوية  وبها مدارس، أم الابطال الثانوية بنات ومدرسة الطائف الرسمية لغات المشتركة حيث يبلغ عدد طلاب المجموعة العلمية 156 بينما يبلغ عدد طلاب المجموعة الأدبية ٨٨ بإجمالى طلاب اللجنة 244

احدى الطالبات بالسماعيلية
احدى الطالبات بالسماعيلية

وحرص "بشارة"، على الاطمئنان من الطلاب على سهولة ويسر  إجراءات الدخول والتسجيل وعدم وجود ما يعوق من أدائهم الامتحان بسهولة ويسر.

وأكد  "بشارة"، خلال جولته على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وتوفير كافة محاليل التطهير والتعقيم وكشف درجة الحرارة لكل طالب ومعلم قبل الدخول لمقر لجنة الامتحان.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد بروتوكول للتعاون  بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن، ومديرية الصحة والسكان، وهيئة الإسعاف، ومديرية التموين، وشركة الكهرباء من جانب أخر، للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين فى أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال فترة الامتحانات.

وخلال الجولة حرص محافظ الإسماعيلية على متابعة تنفيذ  الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس "كورونا"، بجميع لجان الامتحانات حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين، على ن يكون بكل لجنة فرعية ١٤ طالب فقط لتحقيق مبدأ التباعد الإجتماعي.

وأشار "بشارة"، إلى حرصه خلال الأيام الماضية على التأكد بنفسه من  الإنتهاء من إتخاذ كافة التدابير اللازمة والتجهيزات والاستعدادات لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة  وكذلك الإنتهاء من تجهيزات مقار اللجان، مؤكدا على بذل أقصى الجهود، لتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم فى الذهاب والعودة.

طلاب الاسماعيلية
طلاب الاسماعيلية

كما أشار إلى التأكيد على متابعة توزيع أوراق الأسئلة على اللجان، وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها لمقر الكنترول، وتكثيف إجراءات التأمين للجان، والالتزام باتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء فى تكثيف إجراءات التعقيم والتطهير والرش لجميع اللجان يوميا قبل وبعد دخول وخروج الطلاب للجان مع التأكيد على ندب طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة، وتوفير خط ساخن بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، لتوفير الاتصال السريع فيما بينهما فى حالات الطوارئ.

 

أحد الطالبات
أحد الطالبات

وأضاف محافظ الإسماعيلية أن الهدف الرئيسى هو الحفاظ على صحة أولادنا الطلاب وتوفير الراحة لهم خلال أداء الامتحانات، وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص ليحصل كل طالب على حقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة