لابورتا: علينا احترام قانون اللعب المالى النظيف قبل التجديد لـ ميسى

الخميس، 01 يوليو 2021 10:11 ص
لابورتا: علينا احترام قانون اللعب المالى النظيف قبل التجديد لـ ميسى خوان لابورتا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى لاعبا حرا بشكل رسمى بعد نهاية عقده مع البارسا بنهاية شهر يونيو، لكن إدارة برشلونة تسابق الزمن للإبقاء على النجم الأول للفريق وهدافه التاريخى.

وقال خوان لابورتا رئيس برشلونة لإذاعة "أوندا سيرو" الإسبانية حول قضية تجديد عقد النجم الأرجنتينى: "نسير بشكل جيد ويجب أن يتم الدمج في إطار قانون اللعب المالى النظيف، نريد أن يبقى معنا، وأن يحب أن يبقى، أود أن أقول لكم، إن ميسي سيبقى، لكن.. يجب أن نبحث عن حلول".

وأكد لابورتا أن عودته لرئاسة برشلونة في المرحلة الحالية صعبة وقال "العودة للرئاسة صعبة لكني لازلت أملك الشجاعة".

كما تحدث عن دوري السوبر الأوروبي، وقرار الأندية الإنجليزية بالانسحاب من المشروع، وقال: "عاجلا أم آجلا ستندم الأندية الإنجليزية على القرار الذي اتخدته".

ويعانى برشلونة من أزمة مالية كبيرة ونسبة عالية من ميزانيته تذهب للرواتب، ويحتاج لتقليص حجم الرواتب والتخلص من عدة لاعبين لاحترام قوانين اللعب المالي النظيف.

ويتقاضى الأرجنتيني ليونيل ميسي في عقده الأخير راتبا صافيا من الضرائب يقارب 50 مليون يورو، لكنه يكلف إدارة برشلونة بالضرائب نحو 100 مليون يورو، وتأمل الإدارة الجديدة أن يتفهم النجم الأول للفريق الأزمة الاقتصادية ويجدد عقده مع راتب أقل بكثير.

ويراهن لابورتا على علاقته الجيدة مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والتعاقدات الجديدة التي أنجزتها الإدارة، خاصة التعاقد مع صديقه المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لإقناعه بالبقاء وتجديد عقده لمدة موسمين.

ويرغب ميسي في مشروع رياضي مهم يساعده على التتويج بالألقاب الكبرى، خاصة دوري أبطال أوروبا، لتجديد عقده، كما تشير تقارير إعلامية إلى أنه لم يحسم قراره بشكل نهائي بشأن البقاء أو الرحيل عن برشلونة في ظل اهتمام أندية كبرى بخدماته.

كما يرغب ميسى فى إنهاء مسيرته الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أكد سابقا ملاك فريق إنتر ميامى، وعلى رأسهم النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، ثقتهم في التعاقد معه بعد موسمين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة