علماء بريطانيون يطالبون بتوسيع القائمة الرسمية لأعراض كورونا لرصد الإصابات

الخميس، 01 يوليو 2021 01:15 م
علماء بريطانيون يطالبون بتوسيع القائمة الرسمية لأعراض كورونا لرصد الإصابات السعال احد اعراض كورونا الرئيسية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر علماء بريطانيا من ان الفشل فى توسيع القائمة الرسمية لأعراض كوفيد 19 فى المملكة المتحدة يمكن ان يؤدى إلى إصابات جديدة لا يتم رصدها.

 وفى مقال بالمجلة الطبية البريطانية، قال عدد من الخبراء من بينهم كالم سمبل، مستشار اللجنة العلمية الحكومية البريطانية إن الأعراض غير الرسمية التى تشمل سيلان الأنف والصداع تظهر قبل الأعراض المدرجة رسميا مثل السعال والحمى وفقدان حاستى الشم والتذوق.

وقال سمبل فى تصريحان لبى بى سى، إنه بتوسيع قائمة الأعراض، يعتقد أنه يمكن أن يرصدوا 30% من الحالات الإضافية، لكن الأكثر أهمية انه سيتم رصدها مبكرا يوما، مما يقدم فرصة أكبر لكسر سلاسل الانتقال ووقف مزيد من الانتشار للفيروس.

 وأضاف أن التحدى هو التأكد من إجراء الاختبار الصحيح للأعراض وأيضا تشجيع أى شخص يشعر بحالة غير جيدة ويعانى من أى من أعراض كورونا بإجراء اختبار.

فى غضون ذلك، من المتوقع أن تعامل المدارس فى بريطانيا كورونا مثل الأنفلونزا بموجب خطط حكومية جديد، وفقا لتقرير.

وكانت صحيفة "أى" قد ذكرت أن الحكومة تريد أن تتعلم بريطانيا كيفية التعايش مع الفيروس وسيتم إلغاء قواعد عزل الطلاب ما م يشعروا بأنهم فى حال غير جيدة. ويمكن أن يتم تقديم هذه التغييرات فى هذا العام الأكاديمى، وتخضع للمشورة العلمية واحتمال تزايد متغيرات كورونا الجديدة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة